فلسطينيات >داخل فلسطين
الوزير خوري يلتقي عدداً من الجمعيات المسيحية في بيت لحم
الوزير خوري يلتقي عدداً من الجمعيات المسيحية في بيت لحم ‎الثلاثاء 18 كانون الثاني 2022 08:12 ص
الوزير خوري يلتقي عدداً من الجمعيات المسيحية في بيت لحم

جنوبيات

التقى رئيس اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس معالي الوزير الدكتور رمزي خوري مدير عام الصندوق القومي الفلسطيني، رؤساء وأعضاء الجمعية الخيرية الوطنية الأرثوذكسية، والجمعية الانطونية الخيرية البيتلحمية، وجمعية مار افرام للسريان الأرثوذكس، بحضور مدير عام اللجنة السفيرة أميرة حنانيا، والقاضي انطون ابو جابر المستشار القانوني للجنة، في مقر الرئاسة في بيت لحم.
أشاد الوزير خوري بـ"الدور الذي تقوم به هذه الجمعيات في خدمة كافة ابناء المجتمع المسيحي في مدينة بيت لحم، وخاصة خلال جائحة "كورونا" التي كان لها الاثر السلبي على الوضع الاقتصادي والإنساني في المدينة".
وأشار إلى "أهمية العمل المُشترك للنهوض بالمدينة من خلال الجمعيات الثلاث"، مُوضحاً أن "القيادة الفلسطينية وعلى رأسها فخامة السيد الرئيس محمود عباس تنظر بأهمية بالغة إلى الوجود المسيحي وخاصة في مدينة الميلاد بيت لحم".
وشدد على "ضرورة انخراط الشباب المسيحي في العمل الوطني المُؤسساتي وأن يكون لهم الدور في بناء الدولة ومُؤسساتها التي تخدم كافة أبناء المُجتمع".
وتطرق الوزير خوري إلى "استعداد اللجنة لدعم وتثبيت هذه الجمعيات في كافة مشاريعها، وبما يخدم ترسيخ الوجود المسيحي في فلسطين".
 وعرض الوزير خوري إلى "دور عمل اللجنة مُنذ سنوات على صعد عدة لحل عدد من القضايا التي تواجه الوجود المسيحي أهمها إقامة مشاريع الإسكان للأزواج الشابة بالتعاون مع الكنائس، إضافة إلى المشاريع الأخرى التي تقدمها اللجنة لترميم الكنائس والنوادي والمُؤسسات التابعة لها.
بدورهم، توجه رؤساء الجمعيات بالشكر للجنة مُمثلة برئيسها الوزير الدكتور خوري، على الجهد المبذول والظاهر في العديد من الأطر، وخاصة عملها خلال فتره الأعياد الميلادية والتي أعادت البهجة والسرور للمدينة بعد انقطاع عامين.
وأشار رؤساء الجمعيات إلى عدد من القضايا التي تحتاج لتكثيف الجهود والعمل المُتواصل في سبيل وضع الأمور كافة في نصابها ومكانها الصحيح.
وتباحث الحضور في كيفية العمل على تشكيل لجنة ثلاثية مُشتركة من الجمعيات لتكون حلقة الوصل مع اللجنة، على أمل انضمام جمعية مار يعقوب الأرمنية لهذه اللجنة، ولتسهيل العمل بين الجميع في سبيل تطبيق الرؤية المُوحدة والهدف المنشود للنهوض بالوجود المسيحي.

 

المصدر : جنوبيات