لبنانيات >أخبار لبنانية
اعلان لائحة "الوفاق الوطني" في دائرة جبل لبنان الثالثة - بعبدا
اعلان لائحة "الوفاق الوطني" في دائرة جبل لبنان الثالثة - بعبدا ‎الثلاثاء 12 نيسان 2022 20:12 م
اعلان لائحة "الوفاق الوطني" في دائرة جبل لبنان الثالثة - بعبدا

جنوبيات

علن في دائرة جبل لبنان الثالثة - بعبدا عن لائحة "الوفاق الوطني" الانتخابية والتي تضم نوابا من حزب الله، حركة أمل، التيار الوطني الحر والحزب الديمقراطي.
 
وتضم اللائحة  المرشحين: فاروق الأعور عن المقعد الدرزي، شادي واكد عن المقعد الماروني، فادي أبو رحال عن المقعد الماروني، آلان عون عن المقعد الماروني، فادي علامة عن المقعد الشيعي علي عمار عن المقعد الشيعي.
 
عمار
واكد عمار ان "البعض يريدون من الاستحقاق الإنتخابي أن يكون انقلابا على الوطن وليس لمصلحته، إلا أننا نؤمن بالعيش الواحد والعمل الجماعي وشروط المواطنة ونعمل للوفاق بعد الفرقة".
 
علامة
من جهته، قال علامة: "يوم الانتخابات سيكون يوما فاصلا ومصيريا خصوصا أن التغيير لا يحدث إلا بالطرق الديمقراطية، وأن هذا الاستحقاق فرصة لرسم وتشكيل السلطة السياسية"، مشيرا إلى أن "من واجب المواطن التوجه إلى صناديق الاقتراع  لاختيار المرشحين ومحاسبتهم لاحقا على برامجهم".
 
عون
وشدد عون على ان "أي تحالف سياسي لا يمكن أن يصمد إلا إذا تحول إلى إنجازات على صعيد الواقع اللبناني، وتفاهماتنا لم تمنع اختلاف آرائنا، وتعلمنا أنه مهما كبرت خلافاتنا يجب أن يبقى هناك جسر للتواصل والحوار، وكلنا إرادة وتصميم على إعادة بناء لبنان بوحدة التعاون الإيجابي بين الجميع".
 
الأعور 
بدوره، دعا الأعور إلى أن "تكون هذه الانتخابات منازلة ديموقراطية حقيقية ومنافسة لا عداوة"، معتبرا "أن بناء لبنان لا يتم إلا برص الصفوف وشبك الأيدي خصوصا أن وكرا من الأعداء يتربص بنا، ولا كرامة لإنسان من دون وطن كريم".
 
ابو رحال وواكد
كما واكد المرشحان أبو رحال وواكد على ان "العمل سيتركز على الإنماء، لا سيما بالتعاون مع رؤساء البلديات وأن المشروع الانتخابي يقوم على تطوير وتحديث النظام وحفظ سيادة الوطن وتعزيز لائحة من الحقوق الأساسية، وتثبيت إستقلالية القضاء وحصانته، التعافي المالي، وحماية أموال المودعين".

المصدر : جنوبيات