لبنانيات >أخبار لبنانية
كشافة الرسالة والانتخابات ما العمل
كشافة الرسالة والانتخابات ما العمل ‎الاثنين 18 نيسان 2022 10:53 ص محمد درويش
كشافة الرسالة والانتخابات ما العمل

جنوبيات

نظّمت جمعيّة كشّافة الرّسالة الاسلامية- مفوضية الجنوب لقاءً لقيادات المناطق والأفواج والدفاع المدني والمسعفات في المناطق الخامسة والسادسة والسابعة في المفوضية ضمن دائرة الزهراني الانتخابية، وذلك في مجمع نبيه بري الثقافي الرادار.

اللقاء استُهلّ بالنشيدين الوطني اللبناني وجمعيّة كشافة الرسالة الإسلامية، ثم افتتح مفوض الجنوب القائد جمال جعفر اللقاء بكلمة ترحيبيّة أثنى خلالها على دور وجهود القادة والأفراد التي بذلت خلال الفترة الماضية، ولا سيما أنشطة مرحلة وباء كورونا وشهر رمضان المبارك، كما تحدّث عن الاستحقاق الإنتخابي وأهميّته ودور الجمعية وأجهزتها في هذا الاستحقاق.

بعدها تحدّث عضو القيادة العامة أمين السّر العام الحاج قاسم عبيد شارحًا آلية الإنتخاب والإقتراع ودور أجهزة الكشاف في العملية الإنتخابية ومشاركة كافة الطاقات والكوادر في اللجان كل حسب خبرته. 

واختتم اللقاء بكلمة لعضو هيئة الرئاسة في حركة أمل رئيس دائرة الزهراني الإنتخابية الدكتور الحاج خليل حمدان نقل في مستهلها تحيات دولة الرئيس  نبيه بري، وأضاف:  نلتقي اليوم عشية ذكرى مجزرة قانا التي ارتكبها العدو الصهيوني ، وكان لكشافة الرسالة الإسلامية فيها دور بارز أثبتم من خلاله مدى إندفاعكم وصبركم وما تحملتموه إبان الحروب الهمجية الإسرائيلية من قصف لسيارات الإسعاف وتدمير المراكز يؤكد أنكم كنتم على تماس مباشر في عملية الصمود ومساعدة الناس ، وكم شهيد سقط لكم وهم ينقذون الناس لا سيما عندما قصفت الجسور في الزهراني والقاسمية وطيرفلسيه ، كذلك أثبتم أن في خطوط الدفاع الأولى إبان جائحة كورونا . وأضاف حمدان نحن اليوم نعيش مرحلة صعبة ودقيقة، مرحلة يريد من خلالها البعض النيل من هذه التضحيات ظنا منهم أن يريدون تغيير مزاج البيئة الحاضنة للمقاومة. 

وتأتي الإنتخابات النيابية لتنكشف الوجوه على حقيقتها حتى صرنا نسمع على الملأ أن أناس طارئين ومستجدين على واقعنا يخوضون معاركهم الإنتخابية تحت عنوان نزع سلاح المقاومة، ويتحدثون بخطابات بعيدة كل البعد عن المفاهيم والقيم الإنسانية.

وختم حمدان بالقول: دوركم أيها الكشفيون في هذه المرحلة لا يقل أهمية عن الأدوار السابقة، وعليكم أن تكونوا على جاهزية عالية في المعركة الإنتخابية لنؤكد للعالم أن بيئة زرع الصدر فيها أمل لا يمكن أن تنهزم ولن تنهزم بإذن الله .

 

المصدر : جنوبيات