لبنانيات >أخبار لبنانية
البزري: سببان وراء ارتفاع أعداد الإصابات بكورونا.. هل يُقفل البلد؟
البزري: سببان وراء ارتفاع أعداد الإصابات بكورونا.. هل يُقفل البلد؟ ‎الخميس 30 حزيران 2022 13:32 م
البزري: سببان وراء ارتفاع أعداد الإصابات بكورونا.. هل يُقفل البلد؟

جنوبيات

أوضح النائب الدكتور عبد الرحمن البزري أن ارتفاع أعداد المصابين بكورونا يعود لسببين:

- الزيادة العالمية لأعداد المصابين في العالم في ظل غياب الاجراءات التي كانت متبعة (الكمامة،التباعد الاجتماعي، منع الازدحام..).

- السبب الثاني مرتبط بالفيروس حيث توجد 5 جزيئات في "أوميكرون" تعدل في تركيبتها من أجل استمرارية هذا المتحور الذي يبدو أنه وجد نفسه ملائمًا في جسم البشر فيقوم بتطوير نفسه وهو بات قادرًا على الإنتشار بشكل أسرع ولكن بأقل ضرر مطمئنًا أن لدى لبنان تقنية الكشف عن المتحورات الجديدة لـ"أوميكرون".

ورأى البزري في حديث لـ"ليبانون ديبايت" أن عداد الاصابات يتجه للإرتفاع كل يوم وسنرى أعدادًا اكبر في الأيام المقبلة، حتى أن بدأنا نرى حالات تحتاج إلى الإستشفاء ولكن الأمور لا زالت تحت السيطرة.

وتخوف النائب البزري من واقع المستشفيات التي لم يعد لديها القدرة على اعادة تنشيط أقسام كورونا، لافتًا إلى أنه حتى الآن تبقى الحالات ضمن المتوسطة والمعتدلة، إلَّا أن الحالات التي تحتاج للإستشفاء بدأ عددها يرتفع ايضًا.

وعن الاجراءات المفترضة مع الواقع الجديد، يؤكد أن لا لزوم للعودة الى الاجراءات القديمة القاسية، لا سيما أننا في فصل الصيف وكل النشاطات تجري في الهواء الطلق، لكن هناك مسؤولية عند المواطن لالتزام الاجراءات البسيطة ومسؤولية عند المنظمين للنشاطات لمنع الازدحام.

ويرفض العودة للاقفال والاجراءات القاسية لأن وضع البلد لا يحتمل اقفالاً كما أن الناس موعودة بصيف واعد.

المصدر : جنوبيات