الثلاثاء 4 آب 2020 11:11 ص

ايرباص تنشر حلول نظم اتصالات المهام الحرجة في الدوائر الحكومية الكويتية لتعزيز الكفاءة التشغيلية


كشفت إيرباص عن دعمها لخطط حكومة دولة الكويت الرامية إلى الاعتماد على شبكات النطاق الترددي العريض عوضاً عن نظيرتها ذات النطاق الترددي الضيق، إذ عززت إيرباص جهودها لنشر حلول الاتصالات الموثوقة والتعاون الآمنة الخاصة بها في جميع أنحاء الدولة، لا سيما تاكتيلون آغنت 900 وتاكتيلون دابات الرائدين.

وكانت ايرباص قد بدأت بطرح حلول تاكتيلونآغنت 900 وتاكتيلون دابات في مجموعة من المؤسسات الحكومية المحلية المختصة في مجال السلامة العامة في دولة الكويت لرفع كفاءة نُظم الاتصالات المخصصة لتطبيقات المهام الحرجة. وستستفيد السلطات المعنية من شبكة تيترا من إيرباص وبنيتها التحتية بهدف تعزيز جهودها التعاونية، بالاعتماد على قدراتها المتطورة في مجال الوسائط المتعددة، كخدمات الصور والفيديو.

وتُعتبر تاكتيلونآغنت 900 منصة تعاون موثوقة تُتيح إمكانية الاتصال السريع فيما بين الفرق بصرف النظر عن مكان تواجدها والأجهزة التي يستخدمونها. ومن ناحية أخرى، يستطيع المسؤولون الكويتيون تحقيق الاستفادة القصوى من الخدمات التي توفرها المنصة مثل الاتصالات الصوتية ورسائل الوسائط المتعددة واتصالات الفيديو المحمية وتتبع الموقع في الوقت الفعلي وخدمات الإبلاغ عن المشاكل لتعزيز قدراتهم على تنسيق العمل بشكل سلس.

ومن جهة أخرى، يجمع جهاز تاكتيلون دابات بين مزايا الهاتف الذكي ووظائف أجهزة الاتصال اللاسلكي العاملة بنظام تيترا، ليقدّم الحلّ الأمثل للموظفين الكويتيين الذين تتطلب طبيعة عملهم ضمان أعلى درجات الأمان أثناء الاتصال. وتجدر الإشارة إلى أنّ الجهاز يعمل على شبكات تيترا وشبكات  LTE. وتسمح المزايا المتعددة للجهاز للمستخدمين بالتواصل مع أعضاء فرقهم في أي وقت ومكان دون أيّ قيود تُذكر، بما في ذلك تبادل البيانات عن طريق مقاطع الفيديو أو النصوص أو التسجيلات الصوتية وتتبع الموقع والإبلاغ عن المشاكل. كما يمتاز جهاز تاكتيلون دابات بمقاومته للعوامل الجوية، إلى جانب الشاشة الكبيرة والواضحة التي تسمح بأداء مهام متعددة بكل سهولة.

وأسهمت هذه الحلول خلال أزمة جائحة كوفيد-19 الحالية في تعزيز قدرات السلطات المحلية من حيث قابلية الحركة والوصول إلى المزايا الرئيسية، بما فيها التعقب الجماعي وإدارة الفرق، من أي مكان يتوفر فيه الاتصال بخدمة الإنترنت؛ بشكلٍ عزز الجهود الجماعية وجعلها أكثر منطقية وفعالية خلال هذه الفترة غير المسبوقة، بالتزامن مع مساعي الحكومة للحد من تداعيات هذه الأزمة الصحية العالمية.

وفي سياق تعليقه، قال أندرو فوربس، رئيس "سكيور لاند كوميونيكيشنز"(Secure Land Communications)لدى إيرباص في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "تمضي حكومة الكويت قُدماً في تطبيق مبادرات التحول الرقمي الخاصة بها ضمن خطتها التنموية، وتنعكس جهودها بوضوح في الاستغناء التدريجي عن الأنظمة التقليدية والاعتماد على منصات الاتصالات المتخصصة الآمنة القائمة على تكنولوجيا النطاق الترددي العريض. وسيُسهم نظام الاتصالات الرقمي في مجال الدفاع الوطني والسلامة والأمن العام وإدارة حالات الطوارئ، في تعزيز التنسيق السريع بين الجهات المعنية، وخاصةً خلال الظروف الحرجة. وتتميّز حلول إيرباص بقدرتها على تأمين اتصالات أكثر سلاسة، فضلاً عن مساعدتها للمؤسسات الحكومية المعنية بالحفاظ على سلامة وأمن الدولة على تطوير هيكليات أفضل للتواصل".

 

 

المصدر : جنوبيات