الأربعاء 25 تشرين الثاني 2020 17:05 م

تقديم أجهزة وتبرعات طبية لمخيمات الجنوب بلبنان بالتنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني


* جنوبيات

قدم الدكتور علي معروف رئيس اللجنة الطبية العربية الألمانية أجهزة ومستلزمات طبية إلى جمعية البرج الشمالي في ألمانيا والتي من المقرر أن يتم نقلها خلال أيام إلى مخيم البرج الشمالي ومخيمات جنوب لبنان ليتم وضعها تحت تصرف جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في المخيم .

وفي هذا السياق أكد الدكتور معروف أننا نقوم كلما سنحت لنا الفرصة بدعم أهلنا وأخوتنا في مخيمات لبنان وأن هذه الأجهزة هي عبارة عن ( جهازين أولتراساوند " إيكو" ، وجهاز إنعاش للقلب وكمية من الأدوية والمستلزمات الطبية الخاصة بطب الأسنان بالإضافة إلى ضمادات جروح).

وقال الدكتور معروف : نحن نسعى من خلال علاقاتنا بالجمعيات والمؤسسات الطبية الألمانية بتأمين تبرعات للقطاع الصحي الفلسطيني سواء في الوطن أو في مخيمات لبنان وسورية .

ومن جهتها قدمت جمعية مخيم البرج الشمالي في ألمانيا جزيل شكرها للدكتور معروف على هذا التبرع الذي سيقدم لأبناء مخيم البرج الشمالي كما وأشارت الجمعية إلى اهتمام الدكتور الدائم في تقديم الدعم لأهلنا في مخيمات لبنان .

ومن جهته أكد الدكتور تيسير بكار على أهمية هذه الأجهزة المقدمة وحاجة مخيمات الجنوب اللبناني لها شاكراً بدوره الدكتور علي معروف على هذا الدعم مؤكداً بأن كان لهم تجارب سابقة من خلال تقديم الدكتور معروف للأدوية لمخيم البرج الشمالي وكذلك المساعدة في إعطائهم الغطاء القانوني لنقلها إلى لبنان وذلك من خلال موقعه وصفته .

المصدر : جنوبيات