الأحد 29 تشرين الثاني 2020 14:33 م

منظمة التحرير في يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني: للاعتراف بحقوقه


* جنوبيات

 

دعت فصائل "منظمة التحرير الفلسطينية"، في بيان لمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، إلى "ترجمة اعتراف المجتمع الدولي بالحقوق الفلسطينية وبدولة فلسطين وسيادتها على أرضهما، من خلال تحمل مسؤولياته تجاه القضية الفلسطينية ورفع الظلم التاريخي عن الشعب الفلسطيني، والضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي للانصياع للارادة الدولية وتنفيذ كل قرارات مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة، بما فيهما قرار تقسيم فلسطين وقرار حق اللاجئين بالعودة الى ديارهم".

وجددت "تأييد مبادرة الرئيس محمود عباس أمام مجلس الأمن الدولي، لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي عن كل الأراضي الفلسطينية المحتلة العام 1967، ودعوته إلى عقد مؤتمر دولي للسلام". ودعت "الإدارة الأميركية الجديدة إلى العودة للقيام بدور حقيقي وفاعل وغير منحاز والانخراط الفعلي في عملية السلام، وإلغاء كل الإجراءات والقرارات العبثية والصفقات المزعومة التي حاولت إدارة الرئيس ترمب فرضها على شعبنا لشطب الحقوق الوطنية الفلسطينية المشروعة".

ودعت دول الاتحاد الأوروبي إلى "الاعتراف الفوري بدولة فلسطين وسيادتها على أرضها، والجامعة العربية إلى تأكيد التزام مبادرة السلام العربية التي تنص على عدم التطبيع مع إسرائيل إلا بعد إنهاء احتلالها للأراضي العربية والفلسطينية".

وشددت على "ضرورة إنهاء الانقسام وإنجاز الوحدة الوطنية الفلسطينية والالتفاف حول المشروع الوطني الفلسطيني وقيادة الرئيس محمود عباس".

المصدر : جنوبيات