عام >عام
بايرن على حافة الهاوية الفرنسية وتشيلسي يطمح للقضاء على بورتو
بايرن على حافة الهاوية الفرنسية وتشيلسي يطمح للقضاء على بورتو ‎الثلاثاء 13 نيسان 2021 11:38 ص
بايرن على حافة الهاوية الفرنسية وتشيلسي يطمح للقضاء على بورتو

أحمد علاء الدين

تستأنف اليوم فعاليات مرحلة الإياب من الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم حيث ستحسم مباراتا اليوم هوية فريقين سنتقلان الى الدور نصف النهائي، على ان ينضم اليهما فريقين آخرين غداً.

​باريس سان جيرمان​ الفرنسي – ​بايرن ميونيخ​ الألماني (الساعة 22.00 بتوقيت بيروت ):

يستضيف سان جيرمان على ملعبه، فريق البايرن بعد فوز الفرنسيين في المانيا 3-2 . يدخل الفريق الباريسي المباراة ولديه أمل كبير في التأهل للمربع الذهبي، كونه يتمتع بأفضلية من ناحية النتيجة، أما البايرن فيعلم أن عليه تقديم مباراة استثنائية من أجل قلب الامور رأساً على عقب وخطف بطاقة التأهل. ومن المقرر ان يتّبع المدير الفني ​ماوريسيو بوتشيتينو​ اسلوب 4-2-3-1 وسيعتمد، كما في الذهاب، على سرعة اللعب الهجومي واستغلال المساحات الموجودة بشكل دائم في الخط الدفاعي البافاري، فيما سيلجأ المدرب ​هانز فليك​ الى خطة 4-2-3-1 مع استمرار معاناته في ظل غياب هدافه روبرت ليفاندوفسكي، ويأمل في أن يقدم الأداء الهجومي نفسه الذي قدمه في المانيا، إنما مع فعالية أكبر وضرورة العودة الدفاعية السريعة لمنع الفريق الباريسي من ضربه بالهجمات المرتدة.

​تشيلسي​ الإنكليزي – ​بورتو​ البرتغالي (الساعة 22.00 بتوقيت بيروت ):

يستقبل تشيلسي على ملعب رامون سانشيز في مدينة إشبيلية، فريق بورتو في مباراة مصيرية ويسعى فيها الفريق الانكليزي إلى البناء على انتصاره على ارض غريمه بنتيجة 2-صفر، فيما يأمل الفريق البرتغالي ان يطيح بالتوقعات ويفجر مفاجأة كبيرة ليتأهل الى الدور نصف النهائي. المدرب ​توماس توخيل​ سسلجأ الى تكتيك 3-4-2-1 معتمداً على الكثافة العددية في خط الوسط والانضباط في الشق الدفاعي، ومن دون ضغوط على عكس المدير الفني ​سيرجيو كونسيساو​ الذي سيكون على موعد مع اسلوب 4-4-2 واللعب بشكل هجومي اكثر فاعلية من المباراة الماضية، مع الاخذ في الاعتبار ضرورة عدم ترك مساحات لأن أي هدف سيسجله تشيلسي سيضاعف من مصائب بورتو.

المصدر : السبورت