عربيات ودوليات >اخبار عربية
الرئيس العراقي: سندعم فلسطين عمليا وواقعيا
الرئيس العراقي: سندعم فلسطين عمليا وواقعيا ‎الثلاثاء 18 أيار 2021 21:39 م
الرئيس العراقي: سندعم فلسطين عمليا وواقعيا

جنوبيات

أكد الرئيس العراقي برهم صالح، أن العراق لن يكتفي بالدعم السياسي والإعلامي لفلسطين، بل سيكون دعمه عمليا وواقعيا.

جاء ذلك، خلال استقباله، اليوم الثلاثاء، سفير دولة فلسطين لدى العراق أحمد عقل.

وأشار الرئيس العراقي إلى أنه على تواصل دائم ومستمر مع سيادة الرئيس محمود عباس، لبحث كل المواضيع المتعلقة بالوضع الفلسطيني والتطورات اليومية.

وقال إن العراق يعمل حاليا للدعوة لقمة عربية موسعة أو مصغرة للدول الأساسية التي على تماس مباشر مع الموضوع الفلسطيني، لاتخاذ موقف عربي موحد يسند الموقف والوضع الفلسطيني.

وأعاد الرئيس برهم التأكيد على محورية القضية الفلسطينية بالنسبة للعراق، وأنه سيستمر بالوقوف إلى جانب شقيقه الشعب الفلسطيني، لتحقيق تطلعاته ونيل كامل حقوقه، ودعا الدول العربية والإسلامية إلى المزيد من التضامن والتنسيق لوقف العدوان الإسرائيلي وحماية حقوق شعبنا وإنهاء معاناته.

بدوره، وضع السفير عقل، الرئيس العراقي في صورة الوضع الفلسطيني وآخر التطورات الميدانية، مؤكدا قوة الوضع الفلسطيني على الأرض، وصلابة الوحدة الوطنية الفلسطينية التي تحرك شعبنا على أساسها في كل أماكن تواجده.

وشكره على الموقف الرسمي الشعبي والحزبي العراقي، الذي أجمع بشكل منقطع النظير على مساندة شعبنا بكل أشكال الدعم في هذه المواجهة المفتوحة مع الاحتلال، ومواجهة مخططاته وعدوانه الإجرامي المفتوح على قطاع غزة والقدس والضفة وأهلنا داخل الـ48.

المصدر : وكالات