فلسطينيات >الفلسطينيون في لبنان
السفير دبور والسفير الفرنسي في لبنان يزوران مخيم شاتيلا
السفير دبور والسفير الفرنسي في لبنان يزوران مخيم شاتيلا ‎الاثنين 24 شباط 2020 23:20 م
السفير دبور والسفير الفرنسي في لبنان يزوران مخيم شاتيلا

جنوبيات

قام سفير فرنسا في لبنان برونو فوشيه وسفير فلسطين أشرف دبور، ومدير وكالة الأونروا في لبنان كلاوديو كوردوني، بزيارة إلى مخيم شاتيلا للاجئين الفلسطينيين في بيروت.
 وتأتي الزيارة في سياق تجديد دعم فرنسا للاجئين الفلسطينيين في لبنان، في ظل الأزمة الاقتصادية الحالية وما يعانيه سكان المخيم من اوضاع معيشية صعبة .
واطلع دبور وفوشيه على اوضاع المخيم حيث قاما بجولة تفقدية في ازقة المخيم وتفقدا احدى مدارس الاونروا واطلعا على الواقع التعليمي، وعقدا لقاءً مع أعضاء اللجان الشعبية في المخيم وناشطين في المجال الاجتماعي والتربوي.
وكرر فوشيه تمسك فرنسا باحترام القرارات والقوانين الدولية والمعايير المتفق عليها لحل القضية الفلسطينية، واسف لما يعانيه الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية في الآونة الأخيرة .
واعتبر أن هذا ما يجعل حل هذا الصراع أكثر إلحاحًا وان فرنسا لن تعدل من التزامها بالقضية الفلسطينية، مضيفاً "بل على العكس الجميع يعرف تمسكنا بالقانون الدولي وبحل الدولتين وفقًا لمعايير معترف بها من قبل الجميع."
كما أشار فوشيه إلى دعم فرنسا الدائم للأونروا،والمساهمة الأخيرة بمبلغ 20 مليون يورو للميزانية العامة للوكالة في عام 2019، اضافة الى المشاريع التي تمولها الوكالة الفرنسية للتنمية في لبنان، في مجالات التعليم ومعالجة المياه، والتي يصل مجموعها إلى 21 مليون يورو.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر :