لبنانيات >داخل لبنان
"كورونا" تجاوز الخطوط الحمر في المدارس.. نحو الاقفال؟
"كورونا" تجاوز الخطوط الحمر في المدارس.. نحو الاقفال؟ ‎الاثنين 13 كانون الأول 2021 16:50 م
"كورونا" تجاوز الخطوط الحمر في المدارس.. نحو الاقفال؟

جنوبيات

لم تنتظر بعض المدارس العطلة الطويلة التي أقرتها لجنة كورونا والتي تمتد من 17 الجاري حتى 10 كانون الثاني من العام المقبل، فأقفلت أبوابها ابتداء من اليوم، بسبب النسبة الكبيرة لتفشي فيروس كورونا في صفوف الطلاب، في حين عمدت أخرى الى إقفال صفوف او اقسام بكاملها، بينما البعض الآخر حافظ على مستويات مقبولة من التفشي واكتفى بحجر التلميذ المصاب لمدة 14 يوماً والمخالطين له مدة سبعة أيام، مع إجراء فحصوصات الـ pcr للتأكد من السلامة قبل العودة الى المقاعد الدراسية. فهل بات وضع كورونا مقلقا في المدارس؟ 

أمين عام المدارس الكاثوليكية الأب يوسف نصر يؤكد لـ"المركزية": "هناك تفشٍ وارتفاع بالاعداد، لكن في الوقت نفسه هناك إجراءات تُتخذ من قبل إدارات المدارس للسيطرة على الوضع لعدم السماح بمزيد من التفشي"، معتبراً ان "الأمر مضبوط من قبل إدارات المدارس حتى لو اضُطر البعض منها الى إقفال صف او مرحلة او حتى إقفال المدرسة لمدة يوم او يومين. لكن الموضوع "انشالله" تحت السيطرة".  

ويتمنى الاب نصر ان "تكون العطلة ابتداء من يوم الجمعة 17 كانون الاول، فرصة للمزيد من السيطرة على الوضع وإفساحا في المجال أمام الأهالي للتلقح وتلقيح أبنائهم، على أمل ان نعاود نشاطنا الدراسي في 10 كانون الثاني المقبل، وننطلق كما يجب بالفصل الثاني من العام الدراسي 21 - 22". 

المصدر : جنوبيات