عام >عام
كن في قلب الدنيا، ولا تجعل الدنيا في قلبك..
كن في قلب الدنيا، ولا تجعل الدنيا في قلبك.. ‎الخميس 19 أيار 2022 09:35 ص القاضي م جمال الحلو
كن في قلب الدنيا، ولا تجعل الدنيا في قلبك..

جنوبيات

 

حين تؤمن بأنّ «الله لن ينسى أحدًا» تتّزن نفسيًّا وتتقبّل الحياة، حتّى وإن دمعت عيناك تجد قلبك دومًا يبتسم. سبحانه وحده من ينقذك حين تفلتك كلّ الأيادي.

يا ربّ يا رحمن الدنيا والآخرة، يا عظيم الرجاء، يا واسع العطاء، اغفر لمن لا يملك إلّا الدعاء، فإنّك فعّال لما تشاء. يا من اسمه دواء، وذكره شفاء، وطاعته غنى، ارحم مَن رأس ماله الرجاء. يا سابغ النعم، يا دافع النقم، يا نور المستوحشين في الظلم، اغفر لنا ولوالدينا ولأحبّتنا كلّ ذنب اقترفناه، واجعل يومنا هذا وسائر أيّامنا مشمولة بعفوك وعافيتك ورحمتك يا أرحم الراحمين.
من الطبيعيّ أن ترى السفينة في الماء، لكن من الخطر أن ترى الماء في السفينة، فكن أنت في قلب الدنيا ولا تجعل الدنيا في قلبك.
اللهمّ في هذه الأيّام الصعبة، اجمع قلوبنا على طاعتك، واجمع نفوسنا على خشيتك، واجمع أرواحنا في جنّتك. اللهمّ ارزق كلّ مهموم بالفرح، وكلّ معسّر باليسر، وكلّ محروم بالذرّيّة الصالحة، وكلّ مريض بالشفاء التامّ، وكلّ ميت بالرحمة يا الله.
اللهمّ اكفنا شرّ الحوادث، وسوء الخاتمة، وفواجع الأقدار، ومُرّ القضاء، وخُذلان الأقربين. وارزقنا يا ربّنا في هذه الأيام الصعبة السكينة وراحة البال وتفريج الهموم يا وهّاب يا الله.
آمين يا ربّ العالمين.

 

المصدر : جنوبيات