لبنانيات >أخبار لبنانية
​اوسمة الامم المتحدة لـ"اليونيفيل" الايطالية
​اوسمة الامم المتحدة  لـ"اليونيفيل" الايطالية ‎الخميس 2 حزيران 2022 14:41 م محمد درويش
​اوسمة الامم المتحدة  لـ"اليونيفيل" الايطالية


رعى رئيس بعثة "اليونيفيل" وقائدها العام اللواء الركن آرولدو لاثارو حفل تقليد أوسمة الأمم المُتحدة للسلام الذي نظمته قيادة القطاع الغربي لـ"اليونيفيل" في ميدان سباق الخيل الأثري في صور.

وحضره الى جانب لاثارو وزير المالية الدكتور يوسف خليل، وزير الثقافة مُمثلاً بالدكتورة رندى أبو صالح، النائب حسن عز الدين ممثلا بالشيخ محمود حلال، سفيرة إيطاليا في لبنان السيدة نيكوليتا بومباردييري، قائد القطاع الغربي لـ"اليونيفيل" الجنرال الإيطالي ماسيميليانو ستيكا، قنصل إيطاليا الفخري أحمد سقلاوي، رئيس بلدية صور المهندس الحاج حسن دبوق، قائد منطقة الجنوب في الجيش اللبناني العميد الركن روجيه حلو، قائد قطاع جنوب الليطاني في الجيش اللبناني العميد الركن مارون قبياتي، رئيس فرع المخابرات في الجيش اللبناني العقيد سهيل حرب، قادة وحدات "اليونيفيل" المشاركة في القطاع الغربي، ضباط من الجيش اللبناني و"اليونيفيل" وفعاليات رسمية ودينية ومحلية.
بعد نشيد الأمم المتحدة و النشيدين الوطني اللبناني والإيطالي قام اللواء لاثارو برفقة كبار القادة بتقليد ضباط وجنود حفظة السلام المشاركين في مهمة ليونتي 31 في القطاع الغربي والجنود المقدونيين بوسام الأمم المتحدة للسلام اعترافا بالاستيفاء الكامل والضروري لكل المتطلبات المؤهلة كعناصر لقوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان.
وأعرب راعي الحفل رئيس البعثة وقائدها العام اللواء لاثارو في مداخلته عن سعادته تقليد ضباط وجنود حفظ السلام في "اليونيفيل" بوسام الأمم المتحدة للسلام ثم أضاف: "هذا الوسام عربون تقدير لجهودكم والتزامكم ومساهمتكم في البعثة خلال الأشهر الماضية. ورمز لدوركم في الحفاظ على السلام والاستقرار في جنوب لبنان من أجل من يعيش هنا. اسمحوا لي أن أهنئكم حيث تمثل هذه الميدالية الساعات التي قضيتموها على مدار اليوم والاسبوع في الدوريات ومراقبة منطقة العمليات بشكل مستقل او جنبا الى جنب مع شريكنا الاستراتيجي الجيش اللبناني" ثم قال: "بالإضافة إلى ذلك قدمتم المساعدة الى السكان في منطقة عملياتكم وتحديد الاحتياجات الاساسية من أجل تحسين ظروفهم المعيشية وتعزيز العلاقة معهم. والشكر موصول الى الجيش اللبناني والأجهزة الأمنية، التي تتعاون جنبًا إلى جنب مع جنود حفظ السلام من أجل تنفيذ ولاية اليونيفيل".
وفي مداخلته أعرب الجنرال ستيكا عن شعوره بالفخر للعزم القوي لجنود حفظ السلام في القطاع الغربي من أجل دعم إخوتهم وأخواتهم في جنوب لبنان وايضاً بجهودهم الحاسمة في المساهمة في إعادة الإعمار والتنمية في هذا البلد  الرائع، بالإضافة الى القيام بالأنشطة العملانية وفقًا لمندرجات قرار مجلس الأمن ثم قال: "نحن مطالبون بالعمل مع اللبنانيين ومن اجل اللبنانيين وبين اللبنانيين وها نحن هنا: معًا من أجل الأمل، معًا من أجل السلام في هذا الموقع التراثي العالمي الذي يشهد على العلاقة الخاصة والمتميزة بين لبنان وإيطاليا، شعبان مترابطان بعلاقات قديمة تعود لآلاف السنين".
وقدمت فرقة فانفارا العسكرية التابعة للواء الخيالة بوزولو دل فريولي عرضاّ موسيقياً عسكرياً تاريخياً واهم المعزوفات الإيطالية العريقة واللوحات الفنية الاوبرالية بمشاركة كورال مؤسسة المقدم الشهيد صبحي العاقوري المؤلف من أولاد شهداء الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي.
ثم اختتم بعرض عسكري وكوكتيل على شرف الحضور.

 

المصدر : جنوبيات