عام >عام
باحثون يكتشفون كيفية إبطاء الشيخوخة
باحثون يكتشفون كيفية إبطاء الشيخوخة ‎الخميس 11 تشرين الأول 2018 14:53 م
باحثون يكتشفون كيفية إبطاء الشيخوخة
منتج طبيعي يخفض مستوى الخلايا التالفة في الجسم..

نجاة سرعيني

الخلايا البشرية تشيخ، و هذه حقيقة..! وأظهرت البحوث السابقة أنه من الممكن تقليل عبء الخلايا التالفة ، وتمديد العمر وتحسين الصحة ، حتى عندما بدأ العلاج في وقت متأخر من الحياة. وعلى المدى الطويل، سيكون من الممكن مساعدة الأشخاص المصابين بالأمراض المرتبطة بالعمر، وبخاصة الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية.

الأن تمكن الباحثون من علاج الفئران الكبيرة في السن مع المنتج الطبيعي Fisetin ، الموجود في العديد من الفواكه والخضروات ، وله أيضا" آثار إيجابية كبيرة على الصحة وعمر الحياة. ونشر البحث الجديد هذا العام في مجلة Nature Medicine ، وشارك فيه كل من بول د. روبينز ، بكلية الطب في جامعة مينيسوتا ، ولورا ج. نيدرهوروفر ومحققين مايو كلينك جيمس كيركلاند وتامارا تشكونيا .

وجد روبنز وزملاؤه الباحثون أن منتجا" طبيعيا" ، يسمى Fisetin ، يقلل من مستوى الخلايا التالفة في الجسم. و أثبتوا هذا من خلال علاج الفئران نحو نهاية الحياة مع هذا المركب و وجدوا التحسن في الصحة وعمرها.

وقال روبينز: "تشير هذه النتائج إلى أنه يمكننا تمديد فترة الصحة ، والتي يطلق عليها اسم الصحة ، حتى نهاية الحياة". "ولكن لا يزال هناك العديد من الأسئلة التي يجب معالجتها ، بما في ذلك الجرعة الصحيحة ، على سبيل المثال".

و يمكنك العثور على كميات من Fisetin في العديد من الفواكه والخضروات ، و أعلى مصدر طبيعي هو الفراولة. ومع ذلك ، للحصول على جرعة علاجية كاملة ينصح الأطباء باللجوء الى المكملات الغذائية.

وتحت إشراف إدغار أرياجا ، وهو أستاذ في قسم الكيمياء في كلية العلوم والهندسة في جامعة مينيسوتا ، استخدم الفريق مقياس الكتل الخلوي ، أو تقنية CyTOF ، وقام بتطبيقه لأول مرة في أبحاث الشيخوخة ، فريدة من نوعها لجامعة مينيسوتا.

 

 

المصدر : University of Minnesota Medical School