فلسطينيات >داخل فلسطين
اشتية: جاهزون للمصالحة ونريد حل سلمي لأزمة الخليج
اشتية: جاهزون للمصالحة ونريد حل سلمي لأزمة الخليج ‎الجمعة 14 تموز 2017 11:16 ص
اشتية: جاهزون للمصالحة ونريد حل سلمي لأزمة الخليج

جنوبيات

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح د. محمد اشتية، إن القيادة الفلسطينية جاهزة للمصالحة غداً لإنهاء سنوات الانقسام العشرة في حال وافقت حماس على النقاط الثلاثة التي أُرسلت لها. 

وأوضح اشتية، خلال كلمة ألقاها في حفل تخريج الفوج الـ14 للجامعة العربية الأمريكية بجنين؛ نيابة عن الرئيس محمود عباس، أن النقاط هي: حل حكومة الظل التي شكلتها حماس، وتشكيل حكومة وحدة وطنية تكون حماس جزءاً منها، والاحتكام لانتخابات تشريعية ورئاسية. 

وأشار اشتية إلى أن أزمات المنطقة وحروبها تلقي كل منها بأثر سلبي على القضية الفلسطينية، قائلاً: "نريد حلاً سلمياً لأزمة الخليج وبلغة الحوار، ونريد حلاً سياسياً لما يجري في سوريا، لأن العرب عمقنا الحقيقي ونحن مع من معنا، ونريد أن يكون الكل مع فلسطين. 

وأضاف أن إسرائيل تحاول إرباك أي مسار سياسي قادم من خلال اختلاق أزمات لتعطيل الحديث عن القضايا الأساسية كإنهاء الاحتلال ووقف الاستيطان، كافتعالها لأزمة رواتب الشهداء والأسرى، مشيراً إلى أن الإمتحان للجهد الأمريكي نحو السلام هو قدرته على إلزام نتنياهو بوقف الاستيطان والعمل على إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية، أما الغوص في التفاصيل فهو مضيعة للوقت.

وحث اشتية، الخريجين على السعي الجاد لتحقيق طموحاتهم والابتكار والإبداع والبحث عن الفرصة حيثما وجدت، مؤكداً أن الشباب هم المخزون البشري والاستراتيجي الحقيقي لمستقبل فلسطين.

المصدر :