عام >عام
رندى بري تدعو إلى أوسع مشاركة لإضاءة الشموع في ساحة النجمة
رندى بري تدعو إلى أوسع مشاركة لإضاءة الشموع في ساحة النجمة ‎الثلاثاء 26 آذار 2019 18:16 م
رندى بري تدعو إلى أوسع مشاركة لإضاءة الشموع في ساحة النجمة

جنوبيات

إحياء للذكرى الثانية والعشرين لمجزرة قانا، دعت عقيلة رئيس مجلس النواب السيدة رندى عاصي بري اللبنانيين إلى أوسع مشاركة لإضاءة الشموع في ساحة النجمة في السادس عشر من نيسان المقبل (كي لا ننسى).
كلام السيدة بري جاء إثر رعايتها افتتاح معرض الفنان التشكيلي الدكتور حسين جمعة في المكتبة الوطنية في الصنايع الذي دعت إليه الحركة الثقافية في لبنان بحضور رئيسها بلال شرارة والنائبين إبراهيم عازار والدكتور فادي علامة وممثل وزير الثقافة حسين عجمي ومدير كلية الفنون الدكتور أكرم قانصو المدير العام السابق لوزارة المغتربين هيثم جمعة وحشد من المثقفين والفنانين وأصدقاء الفنان وإعلاميين.
ودعت السيدة بري الفنانيين والمثقفين إلى اغناء بلادهم وبلاد الانتشار بفنهم ليتم التكامل وإشادته بدور الثقافة في اغناء تراثنا، وإذ شكرت كل الذين يدعمون مرسم أطفال ذوي الاحتياجات الخاصة للتربية المختصة التابع للجمعية اللبنانية لرعاية المعوقين دعت الى مشاركتهم في الحلقات التدريبية لهم ليكونوا الحافز لهم وهم الذين خرج منهم مئات اللوحات في اسمى نموذج للإنسانية.
واعتبر الفنان جمعة رعاية السيدة بري للفن لفتة كريمة منها لدعم الثقافة والجمال والإبداع ووجه تحية الملهم الاول للفن دولة الرئيس نبيه بري صمام الأمان لجميع اللبنانيين.
بدوره أشاد شرارة بهذا الصرح الكبير الذي كان في يوم من الأيام احدي قاعات كلية الحقوق التي خرجت مئات الحقوقيين في لبنان وأغنت ثقافته.
وفي الختام قدم جمعة لوحة تذكارية ترمز إلى شجرة الزيتون التي تعطي دون مقابل، إشارة الى ان أمين سر الحركة الثقافية حافظ الصايغ قدم الحفل والكلمات.

 

 

 

 

المصدر :