فلسطينيات >الفلسطينيون في لبنان
حركة "فتح" تستقبل فريق الدفاع المدني في مخيّم البرج الشمالي
حركة "فتح" تستقبل فريق الدفاع المدني في مخيّم البرج الشمالي ‎الأحد 19 كانون الثاني 2020 22:45 م
حركة "فتح" تستقبل فريق الدفاع المدني في مخيّم البرج الشمالي

جنوبيات

استقبل القائد التنظيمي والعسكري لحركة "فتح" وأمين سر فصائل "منظمة التحرير الفلسطينية" في منطقة صور العميد توفيق عبدالله وأعضاء من قيادة المنطقة، أعضاء فريق الدفاع المدني الفلسطيني في مخيّم البرج الشمالي في مقرِّ قيادة حركة "فتح" في مخيّم الرشيدية.

بدايةً رحّب العميد عبدالله بقائد وأعضاء فريق الدفاع المدني مُثمّنًا دورهم الكبير في المساعدة بعمليات إطفاء الحرائق التي اجتاحت لبنان من شماله إلى جنوبه، وعملهم في مساعدة أهلهم في مخيّمات منطقة صور عندما يحتاجونهم.

وأوضح قائد الفريق أنّهم منذُ فترة لم يتلقوا أي دعم من أجل استمرار الفوج في عمله الإنساني الإنقاذي من إطفاء الحرائق والقيام بواجبه الإنساني في تخفيف المعاناة عن أبناء شعبنا، حيثُ أنَّ سيارات الدفاع المدني اللبناني لا تدخل المخيّمات التي تحدّث فيها حرائق أو ما شابه.

وتوجّه العميد توفيق عبدالله إلى أعضاء الدفاع المدني - فريق مخيّم البرج الشمالي واعدهم بتقديم الدعم المطلوب من أجل استمرارهم في خدمة أبناء شعبنا الفلسطيني في المخيّمات والتجمُّعات الفلسطينية في منطقة صور.

ومن أجل استمرار الفريق بعمله الإنساني تبنّت قيادة حركة "فتح" في منطقة صور ممثّلةً بالعميد توفيق عبدالله أفراد الفريق بالدعم الكامل وكل ما يحتاجونه. 

وقد تمّ تعديل تسميته حيثُ أصبح الاسم "الدفاع المدني الفلسطيني (فريق الشبيبة للاطفاء)" في مخيّم البرج الشمالي.

وفي نهاية اللقاء، نوّه العميد توفيق عبدالله بالدور المهم الذي أدّاه الفريق منذ تأسيسه حتى الآن، وأكّد أنّنا في حركة لن نتخلّى عن هذا الفريق المهم، وقال إنَّ حركة "فتح" ستبقى في خدمة أبناء شعبها الفلسطيني إلى حين عودتنا إلى بلادنا فلسطين.

وتوجّه فريق الدفاع المدني الفلسطيني (فريق الشبيبة للاطفاء) بالشكر والتقدير إلى العميد عبدالله وقيادة حركة "فتح" على هذا الدعم الكامل مؤكّدين أنّهم سيقومون بواجبهم تجاه أبناء شعبهم الفلسطيني وإخوانهم اللبنانيين.

يُذكَر أنَّ الدفاع المدني الفلسطيني في لبنان كان له إسهام كبير في إطفاء الحرائق الكبيرة التي شهدتها بعض المناطق اللبنانية العام الماضي.

وكان لفريق الدفاع المدني الفلسطيني في مخيَّم البرج الشمالي مشاركة كبيرة في المساعدة بإطفاء الحرائق إلى جانب الدفاع المدني والجيش اللبناني.

ويذكر أنَّ فريق مخيّم البرج الشمالي شارك في إطفاء الحريق في أحراش بلدة المشرف اللبنانية العام المنصرم مؤكِّدًا وحدة الشعبين اللبناني والفلسطيني في السراء والضراء.

 

 

المصدر :