عام >عام
تعميم لوزير التربية حدد بموجبه كيفية احتساب ساعات العاملين في المدارس خلال فترة الاقفال
تعميم لوزير التربية حدد بموجبه كيفية احتساب ساعات العاملين في المدارس خلال فترة الاقفال ‎السبت 28 آذار 2020 12:21 م
تعميم لوزير التربية حدد بموجبه كيفية احتساب ساعات العاملين في المدارس خلال فترة الاقفال

جنوبيات

 

أصدر وزير التربية طارق المجذوب تعميما حدد بموجبه كيفية احتساب ساعات المتعاقدين، والفريق المتعدد الاختصاصات، والمربّين المختصين في المدارس الدامجة، المكننة، وعاملي الخدمة والنظافة في الوزارة والوحدات الإدارية التابعة لها والمدارس والثانويات الرسمية خلال فترة الاقفال.

وجاء في التعميم:

أولاً: في ما يتعلق بفريق العمل المتعدّد الاختصاصات في المدارس الدامجة والاختصاصيين في التربية التقويمية والتربية المختصة فتحتسب ساعات مواكبتهم ساعات عمل فعلية على ان تنفّذ وفق آلية تصدر عن المدير العام للتربية,وعلى مدير المدرسة/الثانوية ارسال جداول الساعات المنفّذة فعلياً.

ثانيا: في ما يتعلق بعاملي المكننة في المدارس والثانويات الرسمية فيستحقّ له الاجر اليوميّ وفق جدول استخدامه المعتمد منذ بداية العام الدراسي إذا ما قام بكامل دوامه اليومي،وتحتسب ساعاته باعتماد النسبية إذا لم يقم بذلك.على ان يحتسب له بدل الحضور اليومي فقط عن اليوم الذي يداوم فيه.

ثالثًا: في ما يتعلق بالمتعاقدين والمستخدمين على صناديق التعاضد في الوزارة والوحدات الإدارية التابعة لها في ما يتعلق بالمتعاقدين والمستخدمين على صناديق التعاضد (ثانوي ومناطق تربوية)فيتولى كل رئيس وحدة تنظيم عملهم (حضوراً او عن بُعد) ويرسل دوامهم الى المراجع وفق الاصول المعتمدة.

رابعاً: في ما يتعلق بمستخدمي الخدمة والنظافة يتناوب مستخدمو أعمال الخدمة والنظافة على الحضور الى المدرسة/الثانوية في خلال فترة الاقفال للحفاظ على النظافة العامة ويعتمد المدير في ذلك مبدأي المداورة والعدالة، على أن يسدّد أجر كل منهم كاملاً وفق جدول استخدامهم المعتمد.

المصدر :