لبنانيات >أخبار لبنانية
لقاء لاطباء الجنوب مع نقيب أطباء الاسنان بحث في هموم القطاع
لقاء لاطباء الجنوب مع نقيب أطباء الاسنان بحث في هموم القطاع ‎الأحد 21 حزيران 2020 12:44 م
لقاء لاطباء الجنوب مع نقيب أطباء الاسنان بحث في هموم القطاع

جنوبيات

 

 نظمت رابطة أطباء الأسنان في محافظة النبطية، بالتعاون مع نقابة أطباء الاسنان في بيروت لقاء لاطباء الجنوب مع نقيب أطباء الأسنان في لبنان البروفسور روجيه ربيز.

أقيم اللقاء في منتجع درب القمر، في حضور مسؤول المهن الحرة لحركة "أمل" اقليم الجنوب المهندس علي فياض، مسؤول شؤون البلديات والمخاتير في إقليم الجنوب الدكتور عدنان جزيني، ممثل وحدة المهن الحرة والتجمع الاسلامي في "حزب الله" الدكتور محمد عياد بيطار، مسؤول قسم أطباء الأسنان المركزي الدكتور سليم ابو اسبر، رئيس رابطة أطباء الأسنان في محافظة النبطية الدكتور عصام غزال، رئيس تجمع أطباء أسنان قضاء صور الدكتور أحمد كلش، طبيب القضاء في محافظة النبطية الدكتور بشار شميساني، عضو المكتب السياسي في الحزب الديمقراطي البروفيسور وسام شروف والزملاء الاطباء.

استهل اللقاء بالنشيد الوطني وكلمة للنقيب ربيز الذي توجه بكلمة الى جميع أطباء الاسنان في لبنان من خلال هذا اللقاء الذي جمع أطباء الجنوب شرح خلالها كل ما تقوم به النقابة لتعزيز دور الطبيب، عارضا كل المراحل التي مرت بها النقابة من توليه رئاستها حتى اليوم.

كما رد النقيب على الاسئلة، واعدا بتحقيق كل مطلب تقدر النقابة على تنفيذه، وتطرق الى ما يعانيه الطبيب في ظل جائحة كورونا وتفلت سعر الدولار "الذي انعكس سلبا على عمل طبيب الاسنان لا سيما أن الوضع المستجد يتطلب تضحيات من الجميع، فأسعار المواد الطبية مرتفعة وليس بإمكان طبيب الأسنان تأمينها على سعر الدولار الحالي ما يترك شعورا بالأسى في نفوسنا جميعا".

ولفت إلى أن "الحلول النهائية تتطلب جهودا متواصلة وكلها تتعلق بسعر صرف الدولار وقدرة المواطن على دفع قيمة الأتعاب".

وفي مداخلة لرئيس رابطة أطباء محافظة النبطية الدكتور عصام غزال، طالب فيها النقابة ب "العمل على توحيد الاسعار وبدل الاتعاب لدى كل أطباء الاسنان، والعمل جاهدا من خلال لقاءات مع أصحاب مستودعات الادوية لوضع الية محددة واضحة للعمل مع الاطباء لما فيه مصلحة الطبيب والمواطن على حد سواء".

المصدر :