لبنانيات >صيداويات
وفد من جمعية تجار صيدا وضواحيها عرض مع المحافظ ضو والعميد شمس الدين اوضاع القطاع التجاري
وفد من جمعية تجار صيدا وضواحيها عرض مع المحافظ ضو والعميد شمس الدين اوضاع القطاع التجاري ‎الخميس 13 آب 2020 18:53 م
وفد من جمعية تجار صيدا وضواحيها عرض مع المحافظ ضو والعميد شمس الدين اوضاع القطاع التجاري

جنوبيات

قام وفد من هيئة مكتب جمعية تجار صيدا وضواحيها برئاسة رئيس الجمعية علي الشريف بزيارة لمحافظ الجنوب منصور ضو وقائد منطقة الجنوب الاقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد غسان شمس الدين في سراي صيدا الحكومي .

وضم الوفد اعضاء هيئة مكتب الجمعية " نائبي الرئيس قاسم خليفة ونزيه الناتوت ، وامين السر حسن ناصر ونائب امين السر وائل قصب ومسؤول المال محمود حجازي ".

وجرى خلال اللقاءين التداول في الوضع الراهن في البلاد في اعقاب الكارثة الوطنية التي ألمت بالعاصمة بيروت وبكل لبنان وما نتج عنها من تداعيات مباشرة من شهداء وجرحى وتدمير نصف العاصمة ، وآثارها السلبية على البلد ككل . وتوجه المجتمعون بالتعازي الى عائلات الشهداء سائلين الله الشفاء العاجل للجرحى .

كما تم البحث في مختلف الأوضاع الأمنية والصحية والإقتصادية وما يواجهه القطاع التجاري خصوصاً من ركود جراء الأزمات المتلاحقة .

وجرى التطرق الى الوضع في الأسواق التجارية للمدينة وتأثره بالظروف الصعبة التي يمر بها الوطن  حيث طالب الوفد بالأخذ بعين الاعتبار في اي قرار بالإقفال كالذي اتخذ في وقفة عيد الأضحى ان لا يقتصر الاقفال على السوق التجاري في وسط المدينة بينما لا يتم الزام المحال التجارية خارجه بمثل هذا القرار ، وان يؤخذ بالاعتبار بكل الأحوال حال السوق الذي يعاني اساساً من شلل في حركته التجارية بسبب ما تراكم في البلد من ازمات وعلى التجار من اعباء تشغيل واجور وايجارات ورسوم وضرائب الى جانب تراجع وانعدام القدرة الشرائية لدى المواطنين بسبب انهيار قيمة الليرة اللبنانية .

وكان بحث في التطورات المتصلة بتفشي فيروس كورونا في ظل تزايد الاصابات به في مختلف المناطق وكان تأكيد على التزام التجار باتخاذ احتياطات الوقاية وشروط السلامة العامة حفاظاً على سلامة المواطنين .

المصدر :