لبنانيات >صيداويات
بلدية الغازية: سنسطر محاضر بحق المؤسسات المخالفة وننشر أسماء المصابين غير الملتزمين بالحجر
بلدية الغازية: سنسطر محاضر بحق المؤسسات المخالفة وننشر أسماء المصابين غير الملتزمين بالحجر ‎الأحد 25 تشرين الأول 2020 20:39 م
بلدية الغازية: سنسطر محاضر بحق المؤسسات المخالفة وننشر أسماء المصابين غير الملتزمين بالحجر


 أعلنت بلدية الغازية، في بيان، أنه "نتيجة تفاقم الوضع الصحي في لبنان بشكل عام والغازية بشكل خاص، وبعد الانتهاء من التقييم العام للجنة الطوارئ في البلدية بالتعاون مع الأحزاب وبمساعدة مشكورة من نخبة من شباب وشابات البلدة، ونظرا لعدم التزام قسم كبير من الأهالي والمقيمين وأصحاب الشركات والمؤسسات بالإرشادات الصحية الضرورية، اتخذت البلدية الإجراءات التالية:

- نشر لوائح بجميع الشركات والمحلات كما وردت للبلدية ليتسنى للجميع الاطلاع عليها وعلى مدى التزامها بالشروط الصحية، متمنية على الاهالي ومن باب التعاون مع البلدية واحتراما لتعب فريق العمل، عدم التعامل مع الشركات المخالفة لإهمالها أبسط قواعد الالتزام (الكمامة) وليكون حافزا وضاغطا عليها للالتزام.

- اعتبار هذا النشر بمثابة تهنئة لكل الشركات والمؤسسات الملتزمة بالإجراءات الصحية وكذلك تحذيرا للمؤسسات المخالفة والتي لم تلتزم بتلك الاجراءات.

- إعطاء إنذارات من قبل البلدية وفريق لجنة الطوارئ للشركات المخالفة للالتزام بالشروط الصحية (الكمامة وعدم الازدحام) عند قيام اللجنة بالجولة الثانية قريبا.

- تسطير محاضر ضبط ومخالفة بقيمة مليون ليرة لكل شركة أو محل لإستمراره بمخالفة التعليمات الصحية، وفي حال التكرار ترفع قيمة المخالفة الى 3 ملايين ليرة على ان تدفع المخالفات خلال 3 أيام من تاريخها وإلا ستحول إلى القضاء المختص، وفي حال عدم الالتزام التام وتكرار المخالفات تقفل الشركة أو المحل نتيجة التخاذل المضر بحق المجتمع ككل.

- نتمنى على الجميع الالتزام لأن حالات الانتشار أصبحت سريعة جدا وباتت خطرة على الجهاز التنفسي استنادا الى بعض الحالات التي نواجهها يوميا ولعدم وجود أماكن بالمستشفيات.

- استنادا الى وضع المستشفيات الصعب بتلقي مصابي فيروس كورونا، ستقوم البلدية آسفة بنشر أسماء المصابين، لأن البعض منهم ولوقاحته غير ملتزم بالحجر المطلوب منه، ويستمر بنشر هذا الوباء نتيجة تخاذله بسلامة مجتمعه، وتطلب البلدية من جميع الأهالي إعلامها عن أي مصاب لا يلتزم لتكون عقوبته مخالفة ب5 ملايين ليرة وتحويله الى القضاء المختص مباشرة بعد تسليم اسمه لوزارتي الصحة والداخلية.

وطلبت البلدية من الأهالي التعاون، متمنية "السلامة والشفاء التام للجميع"، ومؤكدة "اننا سنكون بخدمتكم 24/24 اذا تطلب الأمر".

المصدر :