فلسطينيات >الفلسطينيون في لبنان
السفير دبور يتفقّد مخيّم البداوي ويطّلع على أوضاع وهموم أبناء الشعب الفلسطيني
السفير دبور يتفقّد مخيّم البداوي ويطّلع على أوضاع وهموم أبناء الشعب الفلسطيني ‎الأحد 14 تشرين الثاني 2021 17:26 م
السفير دبور يتفقّد مخيّم البداوي ويطّلع على أوضاع وهموم أبناء الشعب الفلسطيني

جنوبيات

في إطار متابعته المتواصلة لقضايا الشعب الفلسطيني وأحوالهم، جال سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية أشرف دبور في شوارع مخيم البداوي للإطلاع عن كثب على أوضاع وهموم أبناء الشعب الفلسطيني ، حيث رافقه في جولته أمين سرّ حركة "فتح" وفصائل "م.ت.ف" في الشمال مصطفى أبو حرب، وقائد قوات الأمن الوطني الفلسطيني في الشمال بسام الأشقر وقائد القوة الامنية في مخيم البداوي زياد الشعبي. 

والتقى السفير أشرف دبور قيادة المنطقة في مقرها بمخيّم البداوي، بحضور عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" آمنة جبريل، منوّهًا بأهمية تغليب المصلحة الوطنية والفتحوية ارتكازًا على مبدأ الأخوّة والمحبة والتفاهم وتوجيه النقد والنقد الذاتي، وأشار إلى أن منطقة الشمال تشهد حالة نهوض تنظيمية، وتجلّى ذلك من خلال فعاليات إحياء الذكرى الـ17 لاستشهاد الرمز ياسر عرفات، وبرز ذلك جليًّا في مخيّم نهر البارد، حيث ازدان المخيّم باللون الأصفر وبرايات العاصفة. 

وأكد ضرورة بناء أفضل العلاقات مع الجماهير، مشدداً على الاهتمام الكبير الذي يوليه الرئيس محمود عبّاس لأبناء شعبنا في لبنان وحرصه على الاطلاع على قضاياهم وإعطاء التوجيهات الدائمة بمتابعة شؤونهم وتخفيف معاناتهم.

من جهته رحّب مصطفى أبو حرب بالسفير دبور، مؤكدًا التزام الحركة في منطقة الشمال بتعليمات القيادة، ومبديًا استعداد المنطقة التام لبناء "فتح" القوية كي تكون جسرًا بين الحركة والجماهير. 

وأكد شدّ أواصر المحبة والأخوة بين أعضاء الأطر التنظيمية من قيادة المنطقة وصولا إلى أصغر خلية تنظيمية، مشيرًا إلى الاهتمام البالغ بالجسم الشبابي والفتوة والأشبال.

كما شدّد على أنَّ "حركة "فتح" ولّادة بكلّ مكوناتها، فالأشبال جاهزون لكي يكونوا قادة المستقبل كما الطلاب والفتوة والكشافة، وهذا يدل على الحيوية الداخلية لحركة فتح"، منوّهًا إلى خروج الآلاف في نهر البارد مشاركين في مسيرة الوفاء للشهيد الرمز أبو عمار، وآخرين ينثرون الأرز والورود على المشاركين. وثمنت قيادة المنطقة الدور والدعم والاهتمام الذي يوليه الأخ السفير لمنطقة الشمال ولأبناء شعبنا في المنطقة لا سيما مع تنامي احتياجات الأهالي في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تعصف بالمخيمات ولبنان.

المصدر : جنوبيات