فلسطينيات >داخل فلسطين
السنوار ليس في رفح؟!
السنوار ليس في رفح؟! ‎الاثنين 13 05 2024 22:33
السنوار ليس في رفح؟!

جنوبيات

أكد مسؤولون أميركيون أن الاستخبارات الأميركية "سي أي آي" خلصت إلى أن زعيم حركة "حماس" في قطاع غزة يحيى السنوار ليس في مدينة رفح جنواب قطاع غزة.

ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن مسؤولين أميركيين تأكيدهم أن وكالات الاستخبارات الإسرائيلية تتفق مع التقييم الأميركي بأن "السنوار وقادة آخرين في حماس لا يختبئون في رفح"، وأن وكالات التجسس التابعة للطرفين تعتقد أن السنوار "على الأرجح لم يغادر قط شبكة الأنفاق في خان يونس، جنوبي قطاع غزة".

وزعم مسؤولون أميركيون وإسرائيليون تحدثوا إلى "نيويورك تايمز"، أن السنوار محمي بمجموعة من الأسرى الصهاينة وأنه "يستخدمهم دروعا بشرية، لثني جيش الاحتلال عن مداهمة موقعه أو قصفه".

ويعتقد المسؤولون الأميركيون أن "وكالات الاستخبارات الإسرائيلية لديها معلومات جيدة أو أفضل عن موقع السنوار"، واشاروا إلى أن الولايات المتحدة تشارك كيان الاحتلال الإسرائيلي كلّ ما تعرفه.

ولا يعتقد المسؤولون الأميركيون والإسرائيليون أن السنوار، مهندس عملية "طوفان الأقصى" في السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023، أو غيره من كبار قادة حركة "حماس"، كانوا مختبئين في أي وقت من الأوقات في رفح.

وأوضح المسؤولون الأميركيون أن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن أبلغت الإسرائيليين أن ملاحقة السنوار لا ينبغي أن تُستخدم كمبرّر للهجوم على رفح.

المصدر : وكالات