عام >عام
مستشفى حمود نظم بالتعاون مع جمعية سعيد حملة توعية حول أهمية الكشف المبكر للوقاية من سرطان القولون
مستشفى حمود نظم بالتعاون مع جمعية سعيد حملة توعية حول أهمية الكشف المبكر للوقاية من سرطان القولون ‎الأربعاء 4 تموز 2018 11:32 ص
مستشفى حمود نظم بالتعاون مع جمعية سعيد حملة توعية حول أهمية الكشف المبكر للوقاية من سرطان القولون

جنوبيات

نظم "مستشفى حمود الجامعي" بالتعاون مع " جمعية سعيد " حملة توعية حول اهمية الكشف المبكر بدءا من عمر الخمسين سنة للوقاية من سرطان القولون والمستقيم ،شارك فيهاعدد كبير من المهتمين ومن المرضى وزوار المستشفى وبحضور ممثلين عن ادارة المستشفى والجمعية .
وتخلل الحملة فحصFIT" " مجاني وشرح من اخصائيين حول المرض واعراضه وسبل الوقاية والعلاج وتقديم نصائح وارشادات وعرض عينات عن الغذاء الصحي المناسب للوقاية والعلاج .
د. زعتري
المدير الطبي في مستشفى حمود الجامعي الدكتور احمد زعتري الذي جال على الأنشطة المرافقة للحملة قال" هي واحدة من الحملات المتعددة التي ننظمها في المجتمع وهي مخصصة للكشف المبكر عن سرطان القولون"، فهذا النوع من السرطان يصيب الرجال والنساء، لا سيما بعد عمر الـ45 والـ50،لذلك نحن نشجع كل الناس على الفحص المبكر وهو سهل وبسيط جدا، ويوفر على المريض عناء الإصابة بالمرض في مرحلة متقدمة".
وحول تركيز المستشفى على موضوع التوعية قال زعتري "هذا واحد من الأهداف الاستراتيجية للمستشفى التي لا تقتصر وظيفتها على معالجة المرضى انما تقع عليها مسؤولية مدنية واجتماعية تجاه المجتمع وذلك عبر حملات التوعية. بل ان توعية الفرد على الأمور الصحية  امر مهم واساسي وهو ما نقوم به دوريا بالتوعية حول جميع الأمراض التي تصيب الانسان بنسبة مرتفعة. ونأمل ان تحقق هذه الحملة الهدف المرجو منها وان ننجح في اقناع اكبر عدد من المواطنين بإجراء الفحص او الكشف المبكر ".
دور الغذاء الصحي
من جهتها قالت الأخصائية في قسم التغذية في المستشفى جنى نقوزي : " ان أول طريقة لمحاربة الأمراض تبدأ من نوعية الأكل والتغذية. ونشير الى اهمية تناول الخضار والفاكهة ونشدد على اهمية تناول الأطعمة التي تحتوي على البروتينكما نشدد على اهمية الرياضة والاقلاع عن التدخين. واعتبرت ان اعتماد نظام تغذية صحي هو امر اساسي للوقاية من سرطان القولون كما اثناء العلاج منه مشددة على اهمية الكشف المبكر .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر :