فلسطينيات >داخل فلسطين
"التعاون الإسلامي" تدين استهداف مدرسة تابعة لـ"الأونروا" في غزة!
"التعاون الإسلامي" تدين استهداف مدرسة تابعة لـ"الأونروا" في غزة! ‎السبت 8 06 2024 11:54
"التعاون الإسلامي" تدين استهداف مدرسة تابعة لـ"الأونروا" في غزة!

جنوبيات

أدانت "منظمة التعاون الإسلامي" بأشد العبارات، القصف الإسرائيلي الوحشي لمدرسة تابعة لوكالة "الأونروا"، تؤوي نازحين فلسطينيين في قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد أكثر من أربعين مواطناً فلسطينياً، وجرح أعداد كبيرة من المدنيين، معظمهم من النساء والأطفال.
واعتبرت في بيان، صدر اليوم السبت، ذلك امتداداً لجريمة الإبادة الجماعية المتواصلة في قطاع غزة، وانتهاكاً صارخاً لأحكام القانون الدولي الإنساني، واتفاقية جنيف وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، وكذلك الأوامر الصادرة عن "محكمة العدل الدولية".
كما رحبت المنظمة بقرار الأمين العام للأمم المتحدة إدراج الكيان الإسرائيلي، قوة الاحتلال، على قائمة منتهكي حقوق الأطفال في النزاعات المسلحة أو ما يسمى "قائمة العار"، معتبرة أن ذلك خطوة مهمة لدعم سيادة القانون الدولي وإنهاء ثقافة الإفلات من العقاب، فيما يتعلق بجرائم الحرب الإسرائيلية، وضمان تحقيق العدالة للضحايا الفلسطينيين.
كما طالبت المجتمع الدولي، وخصوصا مجلس الأمن الدولي، بتحمل مسؤولياته والعمل على وضع حد للعدوان العسكري الاسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني، واتخاذ إجراءات جادة لضمان محاسبة مرتكبي جرائم الحرب، وجريمة الابادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني، وصولا الى تحقيق العدالة الدولية.

المصدر : جنوبيات