فلسطينيات >داخل فلسطين
بعد تسليم الاحتلال جثامينهم..أم الفحم تشيع شهداء عملية الأقصى
بعد تسليم الاحتلال جثامينهم..أم الفحم تشيع شهداء عملية الأقصى ‎الخميس 27 تموز 2017 01:45 ص
بعد تسليم الاحتلال جثامينهم..أم الفحم تشيع شهداء عملية الأقصى

جنوبيات

شيع أهالي مدينة أم الفحم في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، في ساعة متأخرة من الليلة، جثامين شهداء عملية المسجد الأقصى الثلاثة.

وسلمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، منتصف الليلة، عوائل الشهداء الثلاثة من عائلة جبارين، جثامين أبنائهم من محطة شرطة عيرون، وفق ما أورد موقع (عرب 48).

وأوضح الموقع، أن الشرطة الإسرائيلية وضعت شروطًا بخصوص عدد المشيّعين الذي يصل إلى 480 شخصًا، على أن يتم الدفن حتّى الساعة الثانية بعد منتصف الليل كحدّ أقصى، وأنّ العائلة رفضت هذه الشروط، فيما عقد أهالي الشهداء وبلدية أم الفحم اجتماعاً قبل وتواردت أنباء، عن عقد اجتماع بين أهالي الشهداء والبلديّة، قبل استلام الجثامين.

يذكر أن كلاً من محمد أحمد محمد جبارين (29 عاما)، ومحمد حامد عبد اللطيف جبارين (19 عاما) ومحمد أحمد مفضل جبارين (19 عاما)، قد استشهدوا في اشتباك مسلّح، وقع بالمسجد الأقصى، مع قوات الاحتلال، في الرابع عشر من الشهر الجاري.

واحتجزت قوات الاحتلال، جثامين الشهداء الثلاث، في حين قدم مركز عدالة التماسًا إلى المحكمة العليا، لتحرير الجثامين؛ إلا أنّ قرار العليا تمّ إرجاؤه أكثر من مرّة، حتّى أمرت المحكمة أمس الثلاثاء، بالإفراج عن الجثامين، حتّى مدة أقصاها 30 ساعة.

المصدر :