فلسطينيات >داخل فلسطين
نتنياهو: لن نتلقى محاضرات من إردوغان
نتنياهو: لن نتلقى محاضرات من إردوغان ‎الأحد 10 كانون الأول 2017 19:10 م
نتنياهو: لن نتلقى محاضرات من إردوغان


قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الأحد إنه لن يتلقى محاضرات من الرئيس التركي طيب إردوغان بعد أن انتقد الزعيم التركي إسرائيل في مطلع الأسبوع.

وقال نتنياهو للصحفيين في مؤتمر صحفي مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون "السيد إردوغان هاجم إسرائيل. لم اعتد على تلقي محاضرات عن الفضيلة من زعيم يقصف قرى الأكراد في بلده تركيا ويسجن الصحفيين ويساعد إيران للالتفاف على العقوبات ويساعد الإرهابيين بما في ذلك في غزة ويقتل الأبرياء".

وقال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان يوم الأحد إن القرارات التي ستتخذ في الاجتماع المقبل لمنظمة التعاون الإسلامي ستظهر أن تطبيق قرار اعتراف الولايات المتحدة بالقدس عاصمة لإسرائيل لن يكون سهلا.

وأعلن متحدث باسم إردوغان أن منظمة التعاون الإسلامي ستعقد اجتماعا عاجلا في تركيا يوم 13 ديسمبر كانون الأول لتنسيق الرد على قرار الولايات المتحدة.
وقال إردوغان في اجتماع لحزب العدالة والتنمية بإقليم سيواس بوسط تركيا "شرحنا لكل محاورينا أن قرار الولايات المتحدة لا يتسق مع القانون الدولي ولا الدبلوماسية أو الإنسانية". كان إردوغان يشير إلى مكالمات هاتفية مع قادة بينهم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والبابا فرنسيس.

وقال إردوغان "بخارطة الطريق التي سنضعها خلال اجتماع منظمة التعاون الإسلامي، سنظهر أن تنفيذ القرار لن يكون سهلا". وأضاف أن تركيا تعتبر إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن القدس باطلا.

وفي بيان صدر بعد اجتماع طارئ في القاهرة يوم السبت وصفت جامعة الدول العربية الإعلان بأنه "خرق خطير للقانون الدولي" وقالت إنها ستسعى إلى قرار في مجلس الأمن الدولي يرفض التحرك الأمريكي.

المصدر : القدس عاصمة فلسطين