فلسطينيات >داخل فلسطين
الأحمد: لن تستطيع قوة على الأرض تجاوز منظمة التحرير
الأحمد: لن تستطيع قوة على الأرض تجاوز منظمة التحرير ‎الجمعة 23 آذار 2018 14:13 م
الأحمد: لن تستطيع قوة على الأرض تجاوز منظمة التحرير


 

نشاط الرئيس بري في المصيلح .
الرئيس بري يستقبل رئيس كتلة الوفاء للمقاومة ويتوجه بالشكر للرئيس الفلسطيني ولرئيس المكتب السياسي لحركة حماس ويلتقي مزيدا من الوفود الشعبية والبلدية واﻻختيارية في دارته في المصيلح .

النائب محمد رعد : الرئيس بري هو اﻻخ اﻻكبر الذي يرعى مسيرة المقاومين ومسيرة الحريصين على تنمية وتطوير هذا الوطن و عندما يكون التحالف مبدأيا واستراتيجيا وﻻ يكون مصلحيا وآنيا تبدو الخطوات واثقة .

واصل رئيس مجلس النواب  الاستاذ نبيه بري استقبالاته للوفود الشعبية والبلدية والاختيارية وذلك مواكبة للاستحقاق الانتخابي فاستقبل لهذه الغاية رئيس اتحاد بلديات العرقوب رئيس بلدية شبعا محمد صعب على رأس وفد من رؤوساء بلديات الاتحاد بحضور النائب قاسم هاشم وقائمقام حاصبيا أحمد كريدي ،  كما استقبل الرئيس بري رئيس بلدية مغدوشة المهندس رئيف يونان .
وكان الرئيس بري قد استقبل وزير اﻻتصاﻻت السابق جان لوي قرداحي .
 وعلى صعيد اخر وفي بيان صدر عن مكتبه اﻻعﻻمي توجه رئيس مجلس النواب الاستاذ  نبيه بري بالشكر للقيادات الفلسطينية على كل مستوياتها  خاصة الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية لتغليبهما منطق الحوار على منطق الصدام .

وعصرا التقى الرئيس بري رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد الذي قال بعد اللقاء :
ان ما بين حركة أمل وحزب الله هو تفاهم مبدأي واستراتيجي وكانت لنا جولة افق خﻻل اللقاء حول كل المجريات اﻻنتخابية في مختلف الدوائر واحطنا دولته علما بأن التحضيرات ﻻعﻻن ﻻئحة اﻻمل والوفاء في دائرة الجنوب الثالثة قد انجزت وسيتم اﻻعﻻن عن الﻻئحة نهار اﻻحد في النبطية .
واضاف رعد : استمعنا الى توجيهاته ودائما يبقى الرئيس بري هو اﻻخ اﻻكبر الذي يرعى مسيرة المقاومين ومسيرة الحريصين على تنمية وتطوير هذا الوطن .
وردا على سؤال عن التخبط الحاصل لدى بعض القوى السياسية وتعثرها في تشكيل اللوائح قياسا مع اعﻻن لوائح اﻻمل والوفاء والتي كان تحالف حركة أمل وحزب الله السباق في اعﻻنها اجاب رعد : عندما يكون التحالف مبدأيا واستراتيجيا وﻻ يكون مصلحيا وآنيا تبدو الخطوات واثقة .
وحول الخشية من عدم حصول اﻻنتخابات جراء التصعيد الحاصل في المنطقة اجاب رعد : اﻻنتخابات باتت امرا واقعا وﻻيستطيع احد ان يعطلها او يلغيها ومجرياتها ونتائجها بالنسبة الينا هي تحت سقف المتوقع ، وعن اﻻستراتيجية الدفاعية قال رعد : نحن ﻻ نبدي اي تحسس من طرح مثل هذا الموضوع ونحن واثقون بأن الطرح الذي قدمناه في هذا اﻻطار هو اﻻمثل لحماية لبنان .
الأحمد: لن تستطيع قوة على الأرض تجاوز منظمة التحرير
 

رام الله 22-3-2018 وفا- شدد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، مفوض العلاقات الوطنية عزام الأحمد، على أنه لن تستطيع قوة على الأرض تجاوز منظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني.

وقال الأحمد في حديث لبرنامج "ملف اليوم" عبر تلفزيون فلسطين، اليوم الخميس، حول تلميحات حماس أنها مستعدة لفتح قنوات اتصال في محاولة لتجاوز منظمة التحرير: "أقول لحماس اذهبوا وحاولوا ولن يستقبلهم أحد لأنهم لا يمثلوا الشعب الفلسطيني، منظمة التحرير فقط من تمثل الشعب الفلسطيني بدماء الشهداء".

وأضاف الأحمد: "البعض ومن بينهم أعضاء في حماس يعتقدون أن صفقة القرن ستحيط في المشروع الوطني الفلسطيني وقادته وعلى رأسهم الرئيس محمود عباس، وبحركة فتح والسلطة ومنظمة التحرير بكل فصائلها، حتى يقطعوا الطريق على جهود الحركة الوطنية الفلسطينية بقيادة الرئيس لتحقيق قرارات الشرعية الدولية وإنهاء الاحتلال وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، ويتساوقوا بذلك مع الطرح الأميركي".

وناشد الأحمد الشعب الفلسطيني بكل فئاته الانتفاض في وجه الانقسام كما ينتفضون في وجه الاحتلال، قائلا: "الانقسام من أسباب استمرار الاحتلال، وأقول لأهلنا في قطاع غزة شددوا من تمردكم على لغة الانقسام والانقساميين، انتفضوا في وجوههم وفي وجه كل من يستمر فيه ويسانده، فقد آن الأوان لوضع حد للانقسام".

وأكد أن باب المصالحة سيبقى مفتوحا كما أكد الرئيس محمود عباس خلال خطابه قبيل أيام، مشدداً على عدم القبول بمصطلح "طرفي الانقسام".

وأوضح الأحمد أن الإجراءات التي ستتخذ في وجه الانقسام، ستكون ضد سلطة الخطف والانقلاب، حتى يقوضها، "ونحن قادرون على القيام بواجباتنا اتجاه أهلنا في غزة"، مؤكدا أنه لم يتم البدء باتخاذ الاجراءات بعد.

المصدر : وكالات