لبنانيات >أخبار لبنانية
النائب أسامة سعد من على جسر بسري: "لتفعيل الاعتراض والتحرك ضد مشروع سد بسري لحماية طبيعتنا وجمالها
النائب أسامة سعد من على جسر بسري: "لتفعيل الاعتراض  والتحرك ضد مشروع سد بسري لحماية طبيعتنا وجمالها ‎الأحد 7 نيسان 2019 15:21 م
النائب أسامة سعد من على جسر بسري: "لتفعيل الاعتراض  والتحرك ضد مشروع سد بسري لحماية طبيعتنا وجمالها

جنوبيات

من على جسر بسري وبمشاركة الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب الدكتور أسامة سعد الى جانب عدد كبير من الناشطين البيئيين وأهالي وسكان المنطقة،  نُفذ الاعتصام "كونوا ضد سد بسري" الذي كان قد دُعي اليه تحت شعار "ما تخلوا لبنان الجمال يموت".
وقد رفعت اللافتات التي تعبر عن سخط الأهالي ومن بينها: "المياه الجوفية نقية وافرة وكافية ، مرج بسري محمية سياحية ، قطع الأرزاق من قطع الأعناق، اشفعي يا صوفيا بديرك الحزين بناه الملك قسطنطين."
وكان لسعد كلمة في الاعتصام  قال فيها:
"اليوم جئنا  لنعترض على مشروع  تدميري لمنطقة جميلة، ولمشروع مكلف على الشعب اللبناني حوالي مليار ومئتي مليون دولار.  يقومون بذلك بحجة تأمين المياه لبيروت وجبل لبنان، علماً ان هناك بدائل أقل تكلفة من أجل تأمين المياه لبيروت وجبل لبنان.
وأكد سعد أن المسؤولين لا يريدون أن يتجاوبوا، وأن  الحكومة تتعاطى  بشكل  سيئ مع الأمر، وبرأي الحكومة  المقدر مقدر ولا تبحثوا بشيئ.
  وأكد سعد أن التعاطي السيئ من قبل الحكومة انما يعبر عن  فكر اقصائي وارهاب فكري  مع مع المعترضين على مشروع السد من خبراء ومعنيين و جمعيات والرأي العام. وأضاف سعد:" يقولون اذا لديكم اعتراض اكتبوه  خطياً، فهم لا يريدون النقاش وهذا يدل على أننا في دولة بوليسية. 
وقال سعد :" ما كنت بتمنى يحطو الناس بمواجهة قوى الأمن الناس. من حقها تعترض  ومن حقها انو تمشي وتتنزه باملاك عامة  ونحن لا نعتدي على املاك خاصة. 
وتمنى سعد من الحكومة ان تتراجع عن موقفها وممارساتها التي تدل على اقصاء ومحاصرة الرأي العام وارهابه ميدانيا وفكريا، إضافة الى  عدم الاستماع الى الرأي الذي يعطي  بدائل غير مكلفة لتأمين المياه لبيروت وجبل لبنان. 
 ودعا سعد مرة أخرى المسؤولين والوزراء والنواب الى زيارة مرج بسري، وهذه المنطقة وهذه الطبيعة الخلابة، معتبرا أن هذه الزيارة ستكون كفيلة بتغيير رأيهم بشأن المشروع. 
كما أكد سعد أننا مستمرون بالاعتراض على المشروع من داخل المجلس وخارجه الى جانب الناس،وبخاصة ان هذه المشروع له تأثيرات سلبية عديدة ،داعيا مجددا الى  تحويل مرج بسري الى محمية. 
وأخيرا ، دعا سعد الى تفعيل الاعتراض  والتحرك ضد المشروع لحماية طبيعتنا وجمالها،  من صيدا وأقضيتها الى الشوف وبلدات وقرى الشوف وصولا الى اقليم الخروب وساحل الاقليم.  

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر :