عام >عام
السفير الشامسي تبنى حالتين إنسانيتين في صيدا وطرابلس
السفير الشامسي تبنى حالتين إنسانيتين في صيدا وطرابلس ‎الجمعة 6 كانون الأول 2019 21:41 م
السفير الشامسي تبنى حالتين إنسانيتين في صيدا وطرابلس

جنوبيات

 

أعلن المكتب الإعلامي لسفارة الإمارات العربية المتحدة، أن "السفير الدكتور حمد سعيد الشامسي شكر للقيادة الإماراتية دعمها المستمر للعمل الخيري والإنساني في لبنان".

وأشار بيان للسفارة إلى أن "ذلك جاء بعد متابعة سعادة السفير الحالات الإنسانية الصعبة وتردي الاوضاع في دار للعجزة في منطقة عبرا - صيدا عبر شاشة mtv، حيث دعا عبر "ملحقية الشؤون الإنسانية والتنموية" بسفارة الإمارات في بيروت إلى سرعة التحرك لمساعدة القائمين على هذه الدار الانسانية من خلال تأهيلها ودعمها وتوفير التدفئة لتكون مكانا صالحا للعيش الكريم. كما أكد توفير الحصص والمواد الغذائية وكل ما يحتاجه المقيمون في هذه الدار بصورة عاجلة بهبة من مؤسسة "خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية.

وفي حالة انسانية مماثلة وتلبية لنداء عاجل أطلق عبر شاشة mtv، تابع السفير الشامسي حالة أب وأولاده الاثنين في منزلهم المتهالك في طرابلس، حيث سيتم استئجار منزل بشكل فوري للعائلة المشردة، والتي تقطن في بيت متداع غير مأهول ومن دون أي مقومات الحياة. كما تكفل بعلاج الأب المصاب بالشلل منذ اكثر من 5 سنوات، وذلك عبر ادخاله بشكل مباشر الى أحد مستشفيات المدينة بدعم من هيئة الهلال الاحمر الاماراتي".

واكد السفير الشامسي أن "الإمارات تقف دائما إلى جانب العمل الانساني، وكل عمل يخدم البشرية عبر تقديم الدعم السريع والعاجل، وبدعم الهيئات والمؤسسات والجمعيات الاماراتية المانحة".

المصدر :