فلسطينيات >داخل فلسطين
إسرائيل تغرق الأراضي الزراعية شرقي غزة
إسرائيل تغرق الأراضي الزراعية شرقي غزة ‎السبت 11 كانون الثاني 2020 21:55 م
إسرائيل تغرق الأراضي الزراعية شرقي غزة

جنوبيات

قالت وزارة الزراعة في قطاع غزة، السبت، إن إسرائيل فتحت سدود تجمع مياه الأمطار، باتجاه أراض زراعية فلسطينية، واقعة قرب الحدود الشرقية للقطاع.

وقالت الوزارة في بيان لها إن قوات الاحتلال أقدمت من جديد وبشكلٍ متعمد على فتح سدود تجمع مياه الأمطار على أراضي المزارعين شرق حي الشجاعية، مشيرة الى أنه بعد فتح عبارات المياه غرقت أكثر من 1000 دونم زراعي مزروعة بالمحاصيل الحلقية كالشعير والقمح والملفوف والبازيلاء والزهرة وغيرها من المحاصيل التي تلفت بفعل كمية المياه الكبيرة التي تدفقت نحوها.

وأوضحت الوزارة أن هذه السياسة تكبد المزارعين الفلسطينيين خسائر فادحة.

ووفق الوزارة، فإن الجانب الإسرائيلي يتعمد كل عام فتح قنوات تجمع المياه، لإغراق الأراضي الزراعية، دون سابق إنذار.
والأحد، أغرق الجانب الإسرائيلي مئات الدونمات الزراعية بعد أن فتح قنوات تجمّع المياه، باتجاه الأراضي الزراعية الفلسطينية.
وتقيم إسرائيل عدة سدود لتجميع مياه الأمطار، والاستفادة منها، لكنها تقدم على فتح السدود حينما تتكدس كميات كبيرة من المياه.

من ناحيتها، عقّبت مصادر إسرائيلية على اتهام وزارة الزراعة في غزة، نافية الاتهامات بفتح سدود المياه باتجاه الأراضي الزراعية في غزة، قائلة: إن ذلك لم يحدث، وأن تلك الاتهامات لا أساس لها من الصحة.

وأضافت المصادر العبرية، بأن الأضرار التي لحقت بالاراضي الزراعية في غزة بسبب الأمطار مؤخرا، لا علاقة لها بإسرائيل، “التي تبذل جهدها لمساعدة سكان قطاع غزة”.

المصدر :