فلسطينيات >الفلسطينيون في لبنان
السفير دبور وقيادة "فتح" في لبنان يستقبلان وفد "حماس"
السفير دبور وقيادة "فتح" في لبنان يستقبلان وفد "حماس" ‎الجمعة 23 نيسان 2021 22:56 م
السفير دبور وقيادة "فتح" في لبنان يستقبلان وفد "حماس"

جنوبيات

استقبل سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور وأمين سر حركة "فتح" وفصائل "منظمة التحرير الفلسطينية" في لبنان فتحي أبو العردات، وفداً من حركة "حماس" برئاسة ممثلها في لبنان الدكتور أحمد عبد الهادي.

حضر اللقاء، الذي عقد في سفارة دولة فلسطين في بيروت: أعضاء قيادة حركة "فتح" في لبنان: آمنة جبريل، جمال قشمر، حسين فياض، اللواء صبحي أبو عرب واللواء منير المقدح.

وحضر عن حركة "حماس": نائب المسؤول السياسي للحركة في لبنان جهاد طه، مسؤول العلاقات اللبنانية أيمن شناعة، مسؤول العلاقات الفلسطينية مشهور عبد الحليم ومسؤول العلاقات السياسية والإعلامية عبد المجيد العوض

تم خلال اللقاء بحث الأوضاع داخل المخيمات الفلسطينية في لبنان، منوهين بالاستقرار الأمني الذي تشهده المخيمات بفعل تظافر جهود جميع الفصائل والقوى.

توجه المجتمعون بالتحية والتقدير لأبناء شعبنا المنتفض في مدينة القدس المحتلة بوجه الصهاينة من قوات احتلال ومستوطنين، مؤكدين أنّ المدينة المقدّسة لا يمكن أن تخضع للاحتلال وسياساته، وأن معركة القدس، هي معركة الإرادة والصمود لشعبنا الفلسطيني، الذي سيمنع الاحتلال من فرض هيمنته على القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية.

وتم التأكيد على أن الانتخابات الفلسطينية، في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس، تثبيت للوحدة الوطنية الفلسطينية وانهاء للإنقسام، وتوحيد البيت الفلسطيني لمواجهة الخطر الصهيوني الهادف لإنهاء المشروع الوطني الفلسطيني بالحرية والاستقلال والعودة.

وشدد الجانبان رفضهما لكافة الدعوات التي تنتقص من ثوابتنا الوطنية، لا سيّما مشروع إنهاء حق العودة، استمراراً لما خطط له ضمن المؤامرة على فلسطين وقضيتها فيما سمي بـ"صفقة القرن"، مؤكدين على ضرورة المواجهة بموقف فلسطيني موحد.

 

 

 

المصدر : جنوبيات