فلسطينيات >الفلسطينيون في الشتات
حواتمة في موسكو بدعوة رسمية
حواتمة في موسكو بدعوة رسمية ‎الاثنين 16 آذار 2020 16:55 م
حواتمة في موسكو بدعوة رسمية

جنوبيات

وصل إلى موسكو فجر اليوم الاثنين نايف حواتمة الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، على رأس وفد قيادي كبير، بدعوة رسمية من القيادة الروسية.

وطبقاً لجدول الأعمال المقرر، سيلتقي حواتمة، على رأس الوفد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، ونائبه لشؤون الشرق الأوسط، ميخائيل بوغدانوف، وأركان السفارة، في مباحثات سياسية شاملة من ضمن في أكثر من جوله، من ضمن مواضيعها:

1) صفقة ترامب – نتنياهو، وتداعياتها الخطيرة على القضية والحقوق الوطنية الفلسطينية، وأوضاع المنطقة والعلاقات الدولية.

2) الأوضاع الفلسطينية الداخلية والإنقسام وسبل إنهائه وإعادة بناء الوحدة الداخلية للمؤسسة الوطنية الفلسطينية.

3) الفوز الكبير للقائمة العربية المشتركة في الإنتخابات الإسرائيلية وما سوف تعكسه من نتائج على المعادلة السياسية والحزبية داخل إسرائيل.

4) الأوضاع الإقليمية في ظل التطورات العاصفة التي يشهدها عدد من البلدان العربية في المشرق والمغرب،  وآثارها على الأوضاع الدولية.

5) العلاقات الثنائية بين الجبهة الديمقراطية والقيادة الروسية وآليات تطويرها.

6) الدور الروسي المتوقع في المرحلة القادمة في دعم وإسناد قضية الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية، وفي عموم المنطقة العربية، في ظل التدخلات الأميركية السافرة.

كما سيعرض حواتمة، والوفد المرافق، رؤيته لكافة هذه القضايا في مقدمه، رؤيته في مواجهة خطة ترامب – نتنياهو، وللخروج من اتفاقات أوسلو، والعمل بالمقابل بموجب قرارات المجلسين الوطني والمركزي في م.ت.ف.

كذلك على جدول أعمال وفد الجبهة، بقيادة حواتمة، اللقاء مع أحزاب الدوما الروسي ولجنة العلاقات الخارجية فيه، ورئيس لجنة المجلس الفدرالي للشؤون الخارجية. فضلاً عن عقد سلسلة من المحاضرات، السياسية والمنتديات الصحفية، في مراكز البحث في موسكو ومع وسائل الإعلام من فضائيات وإذاعات وصحف روسية وعربية.

يضم وفد الجبهة بقيادة حواتمة كلاً من:

• علي أسعد، مدير مكتب الأمين العام.

• المهندس نمر شعبان بكر.

• الدكتور محمد عبد الهادي.

• الدكتور مبارك موسى.

• المهندس جودت إبراهيم.

• الإعلامي رائد الأغبر.

• والإعلامي يعقوب عبد الهادي.

المصدر :