عام >عام
أمسية ثقافية فنيّة في كهف الفنون
أمسية ثقافية فنيّة في كهف الفنون ‎السبت 3 تموز 2021 13:01 م
أمسية ثقافية فنيّة في كهف الفنون

جنوبيات

أحيت جمعية كهف الفنون بالتعاون مع سهرة النورس الثقافية أمسية ثقافية فنية وذلك قي كهف الفنون – الجاهلية بحضور عدد من الشعراء والمثقفين ومهتمين، حيث قام الحضور بجولة في أرجاء الكهف والتعرف على طبيعته والأعمال الفنية والتراثية بداخله.

افتتحت الأمسية بكلمة ترحيب من رئيس جمعية كهف الفنون الفنان غاندي بودياب، ثم كلمة الدكتور طلال أبوجاموس، تلاه الأستاذ ظافر الخطيب المشرف العام على سهرة النورس الثقافية الذي أكد في كلمته على ضرورة التواصل بين المثقفين الفلسطينيين واللبنانيين وإقامة الأنشطة الثقافية المشتركة.

شارك في الأمسية  الشعرية، الأساتذة شعراء جمعية كهف الفنون رئيس الجمعية الفنان غاندي بو ذياب، منير بو ذياب، محمد العياص، لودي شمس الدين، وعروبة شكر.

وشعراء سهرة النورس الثقافية، الأساتذة الشعراء محمد كروم، طه العبد، عمر زيداني، خالد زيدان، د. طلال أبو جاموس، روان السيد، رهام الحسين، ليال الصديق، والفنان وليد سعد الدين.

وشارك في الأمسية الفنان محمد الآغا الذي قدم باقة من الأغاني والمعزوفات الموسيقية يرافقه على الناي هادي قرضاب، حيث تفاعل الحضور مع الأغاني الوطنية والعاطفية اللبنانية والفلسطينية.

تخلل الأمسية مأكولات تراثية مقدمة من جمعية كهف الفنون، وكعك القدس وحلويات فلسطينية مقدمة من المطبخ الفلسطيني "زوادتنا".
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر : جنوبيات