عربيات ودوليات >أخبار دولية
بعد اصابة حراسه وموظفين ..اجراء فحص كورونا لنتنياهو
بعد اصابة حراسه وموظفين ..اجراء فحص كورونا لنتنياهو ‎الأحد 14 حزيران 2020 10:17 ص
بعد اصابة حراسه وموظفين ..اجراء فحص كورونا لنتنياهو


ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، والرئيس الاسرائيلي رؤوفين ريفلين، خضعوا لإجراء فحص مخبري.

جاء ذلك الفحص بعد تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد لعدد من المرافقين والموظفين العاملين لديهم.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إن اختبارات الفحص لنتنياهو وريفلين كانت سلبية.

ووفقا للصحيفة فإنه لم يطلب منهم الدخول في عزل صحي لمدة أسبوع على الأقل في الوقت الحالي، مشيرة الى تعقيم منزل ريفلين، وتتبع اختلاط الموظفة المصابة بمن يعملون داخل وخارج المنزل.

أصيب ثلاثة من حراس الأمن الخاص بمنزل رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء اليوم السبت، بفيروس كورونا المستجد، المسبب لمرض كوفيد 19، بالإضافة إلى موظف آخر في الرئاسة الإسرائيلية.

ووفقا لبيان صادر عن رئاسة حكومة الاحتلال، فإنه تبين إصابة ثلاثة من حراس الأمن، المسؤولين عن المحافظة على محيط منزل نتنياهو بكورونا.

وأشار البيان إلى أنه تم إجراء فحص وبائي واختبارات، لجميع أفراد الأمن في المنطقة، وتبين أنهم غير مصابين.

وأوضح البيان أن هؤلاء الحراس موجودون في مراكز الحراسة ونقاط التفتيش خارج المنزل، ولا يدخلون إليه، مبينة أنه لذلك لم يُطلب من نتنياهو الخضوع لأي قيود.

ولفت بيان رئاسة الحكومة الإسرائيلية، أن نتنياهو خضع للاختبارات الروتينية لاكتشاف كورونا، قبل أيام قليلة لفحص طبي، منوهة إلى أن نتيجة الفحص كانت طبيعية.

من جانبها، أعلنت الرئاسة الإسرائيلية عن اجرائها مشاورات في الوقت الحالي مع السلطات المختصة في وزارة الصحة، بشأن الموظفين الإضافيين الذين سيُطلب منهم الخضوع للحجر الصحي، وفيما يتعلق بالآثار المتعلقة بالرئيس رؤوفين ريفلين

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية مساء امس السبت، عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا ليصل إلى 18972 مصاباً، فيما استقر عدد حالات الوفاة عند 300.

وأفادت وزارة الصحة، بتسجيل 177 مصاب جديد خلال 24 ساعة بفيروس كورونا في إسرائيل، ليرتفع الإجمالي إلى 18972 مصاب، بينهم 35 بحالة خطيرة.

وتأتي الحصيلة الجديدة للمصابين بالفيروس في إسرائيل، بعد أن قررت الحكومة في وقت سابق اليوم، السماح بإقامة أفراح أو إحياء مناسبات في قاعات.

المصدر :