عام >عام
النائب رعد من عين التينة: الرئيس بري ليس متشائما واطلعنا على طرح البطريرك الراعي ونتابع ردود الفعل
النائب رعد من عين التينة: الرئيس بري ليس متشائما واطلعنا على طرح البطريرك الراعي ونتابع ردود الفعل ‎الثلاثاء 21 تموز 2020 14:09 م
النائب رعد من عين التينة: الرئيس بري ليس متشائما واطلعنا على طرح البطريرك الراعي ونتابع ردود الفعل

جنوبيات

لفت رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب ​محمد رعد​، بعد لقائه رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​ في ​عين التينة​، إلى أنّ "اللقاء تناول اقتراحات القوانين الّتي أعدّتها كتلة "الوفاء للمقاومة" لتخفيف الأعباء عن المواطنين جرّاء الأزمة الّتي تحلّ ب​لبنان​، خصوصًا أنّنا على أبواب موسم دراسي جديد، وما يتطلّب ذلك من إجراءات تطال ​المدارس​ والمعلّمين والطلّاب في الخارج".

وأوضح أنّ "هناك اقتراحات تتّصل ب​الوضع الاقتصادي​، وتنظيم المنافسة الاقتصاديّة في السوق، وقد وضعنا الاقتراحات بتصرّف بري، ليتمّ اتخاذ السبل أو الآليّات المعتمدةو من أجل إقرارها"، مشيرًا إلى أنّه "كانت لنا جولة على الوضع السياسي الّذي نواجهه في البلاد، والإنطباع الّذي تركه بري في نفوسنا أنّه ليس متشائمًا، وسعيه يتّجه نحو وضع الحصان أمام العربة، خلاف مساعي الآخرين الّذين يحاولون وضع العربة أمام الحصان".

وركّز رعد على أنّه "إذا ترتّب واستقرّ اعتماد آليّات على طريقة أنّ الحصان يسبق العربة ويجرّها، عندها يمكن أن نصل إلى حلول تخفّف الأعباء والتداعيات على المواطنين، وتحافظ على ​أموال المودعين​". وأكّد أنّ "أسباب الأزمة معروفة على المستوى الداخلي، وأيضًا هناك أسباب تتّصل بحصار مفروض على لبنان من جهات خارجيّة، وهي راعية للإرهاب الإسرائيليوداعمة للمشاريع الإسرائيليّة التوسعيّة في لبنان والمنطقة".

وشدّد على أنّ "وحدتنا في لبنان أساس للتصدّي لهذه المشاريع، وعلى هذا نعوّل ونراهنونؤسس لوحدة وطنيّة عامّة، نستطيع من خلالها أن نتجاوز الصعوبات الاقتصاديّة ونحفظ سيادتنا الوطنيّة".وعن طرح البطريرك الماروني الكاردينال ​مار بشارة بطرس الراعي​ المتعلّق بالحياد، لفت رعد إلى "أنّنا اطّلعنا على الموقف ونتابع ردود الفعل".

 

 

المصدر :