فلسطينيات >الفلسطينيون في لبنان
لجنة من أطباء مستشفى الهمشري تتابع الوضع الصحي لأطفال الرشيدية ود.أبو العينين يعلن تعافي أحد الأطفال
لجنة من أطباء مستشفى الهمشري تتابع الوضع الصحي لأطفال الرشيدية ود.أبو العينين يعلن تعافي أحد الأطفال ‎الثلاثاء 28 أيلول 2021 16:34 م
لجنة من أطباء مستشفى الهمشري تتابع الوضع الصحي لأطفال الرشيدية ود.أبو العينين يعلن تعافي أحد الأطفال

جنوبيات

منذ اللحظة الأولى لوصول الأطفال الأشقاء الثلاثة من مخيّم الرشيدية إلى مستشفى الشهيد محمود الهمشري قبل بضعة أيام، تمّت معاينتهم من قبل طبيب الأطفال المتخصص وتقييم وضعهم الصحي، حيث عمل مدير عام مستشفى الشهيد محمود الهمشري د.رياض أبو العينين على تشكيل لجنة من الأطباء المختصين لمتابعة وضعهم الصحي في قسم العناية المركزة، وهم:

١. د.عماد أبو العينين اختصاصي أطفال.
٢. د.إبراهيم ناصر اختصاصي عناية فائقة.
٣. د.أحمد عثمان اختصاصي أمراض الدم. 
٤. د.زياد أبو العينين اختصاصي جهاز هضمي.
٥. د. يوسف ميعاري أخصائي أمراض صدرية.
٦. الأخ عبد الحليم أبو عياش متابعة إدارية

وقد وضعت هذه اللجنة بإشراف ومتابعة من مدير عام المستشفى د.رياض أبو العينين الذي يتابع وضعهم الصحي ويقوم بتأمين كل ما يحتاجونه من فحوصات وأدوية غير متوفرة في الأسواق اللبنانية. 

وتعقيبًا على آخر تطورات الوضع الصحي للأطفال، أفاد د.رياض أبو العينين بأنّ أحد الأطفال الثلاثة قد تعافى وهو بحالة جيدة وتم إخراجه من المستشفى، أما الطفلان الآخران فما زالا بحاجة إلى متابعة وإجراء فحوصات متقدمة. 

وأضاف د.أبو العينين: "منذ اللحظة الأولى لنقل الأطفال، تواصل سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية الأخ أشرف دبور معنا، وأبدى استعداده لتقديم أية مساعدة يحتاجها هؤلاء الأطفال، فكل فلسطيني مقيم على الأراضي اللبنانية هو من مسؤوليتنا ولا نفرق بين أي من أبناء شعبنا سواء أكانوا قادمين من سوريا أو الأردن أو مصر". 

يُشار إلى أنَّ وحدة التدخل الصحي في منطقة صور كانت قد نقلت الأطفال الثلاثة، البالغة أعمارهم ٧ و٥ و٣ سنوات، إلى قسم العناية المركزة بمستشفى الهمشري منذ بضعة أيام بتوجيهاتٍ من قائد منطقة صور العسكرية والتنظيمية لحركة "فتح" اللواء توفيق عبدالله، وبمتابعة خاصة من المدير العام لمستشفى الشهيد محمود الهمشري الدكتور رياض أبو العينين الذي أرسل سيارة إسعاف لنقل الأطفال. 
جاء ذلك وفق ما أفاد به مسؤول فريق التدخل الصحي في منطقة صور عبد الحليم أبو عياش، بناءً على عدة مناشدات عاجلة من قبل أهل الأطفال نظرًا لسوء وضع الأطفال الصحي جراء إصابتهم بتشمع بالكبد وإرتفاع دائم بالحرارة وفقر دم حاد.

من جهتها توجهت عائلة الأطفال بالشكر إلى قائد منطقة صور اللواء توفيق عبدالله وإلى د.رياض أبو العينين وإلى فريق التدخل الصحي ورئيسه عبد الحليم أبو عياش، وإلى مؤسسة رحمة وإلى أبو إبراهيم أبو الدهب، وإلى كل من وقف بجانبهم لإنقاذ حياة أطفالهم في هذه الظروف الصعبة. 

 

 

المصدر : جنوبيات