عام >عام
قمة الأحد بين الانصار والعهد قد تسحم الدوري اللبناني
قمة الأحد بين الانصار والعهد قد تسحم الدوري اللبناني ‎الخميس 22 تشرين الأول 2020 11:43 ص
قمة الأحد بين الانصار والعهد قد تسحم الدوري اللبناني

جنوبيات

 

- يشهد ملعب كرة القدم في مجمع فؤاد شهاب الرياضي في جونية، ذو الأرضية من العشب الاصطناعي، مباراة قمة الساعة الرابعة بعد ظهر الأحد المقبل، بين "الانصار" المتصدر و"العهد" حامل اللقب في المواسم الثلاثة الأخيرة، في ختام المرحلة الرابعة من الدوري العام اللبناني الـ 61 لكرة القدم.

وينفرد "الانصار" في كونه الفريق الوحيد الذي جمع العلامة الكاملة من ثلاث مباريات، متقدما على "العهد" بطل مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي 2019 بفارق خمس نقاط، بعد فوز الأخير افتتاحا على "البرج" 3 - 2، ثم سقوطه في المرحلة الثانية أمام "الأخاء الاهلي" عاليه 0 - 1، وتعادله في المرحلة الثالثة مع "التضامن صور" سلبا.

وقد تحسم نتيجة المباراة، وخصوصا اذا انتهت لمصلحة "الانصار" الصراع باكرا على اللقب، ذلك ان الدوري اللبناني للموسم الحالي يقام من مرحلة ذهاب، ثم مرحلة اياب للفرق الستة الأولى، والستة الثانية في النصف الثاني من الترتيب.

ويعيش "الانصار" الطامح الى لقب 14 يعزز به رقمه القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة، استقرارا إداريا وفنيا، ويضم كوكبة من اللاعبين المفاتيح بينهم المهاجم حسن معتوق ونصار نصار والحارس نزيه أسعد. في حين يعاني "العهد" اضطرابا على مستوى الجهاز الفني بعد رحيل المدرب باسم مرمر الى الكويت.

وقد تكون مباراة الاحد بمثابة الفرصة الأخيرة أمام المدير الفني اللاعب الدولي السابق رضا عنتر، لتثبيت موقعه في الفريق.

وسبق لـ"الانصار" الفوز على "العهد" وديا قبل أسابيع قليلة في الدورة التنشيطية التي نظمها الأخير على ملعبه لإحراز كأس اللاعب الراحل محمد عطوي.

وتفتتح المرحلة غدا الجمعة بمبارة بين "شباب البرج" و"الشباب الغازية" على ملعب "العهد" على طريق المطار الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر.

ويسعى كل من الفريقين الى تحقيق فوزه الثاني في المسابقة، وإن كانت كفة شباب "البرج" تبدو أرجح، نسبة الى العروض الفنية المميزة التي قدمها أفراده أمام "الانصار" و"النجمة" في المرحلتين الثانية والثالثة على التوالي.

وعلى الملعب عينه وفي التوقيت نفسه، يستقبل السبت "شباب الساحل" صاحب النقاط الخمس من تعادلين وفوز، "التضامن صور" صاحب النقطة الواحدة من تعادله مع "العهد" في المرحلة الماضية.

في حين يشهد مجمع فؤاد شهاب الرياضي في جونية الساعة الرابعة بعد الظهر، مباراة "دربي" بين "الأخاء الاهلي" عاليه صاحب النقاط السبع من فوزين وتعادل، و"الصفاء" الذي يملك أربع نقاط، وتعرض لخسارة ثقيلة أمام "البرج" برباعية في المرحلة الأخيرة.

وعلى ملعب رشيد كرامي البلدي في طرابلس، يحل "النجمة" الأحد بضيافة طرابلس وعينه على تحقيق فوز ثان بعد تعادلين، يبقيه على مقربة من "الانصار" المتصدر.

بينما يطمح "طرابلس" الى اضافة شيء من النقاط الى رصيده البالغ ثلاث نقاط من فوزه على جاره "السلام" زغرتا بثلاثية بيضاء الأسبوع الماضي.

وعلى ملعب أمين عبد النور البلدي في بحمدون، تبدو الطريق معبدة أمام فريق "البرج" لتحقيق فوز ثان تواليا على حساب "السلام" زغرتا صاحب القاع، والذي يعاني هذا الموسم، ولم يتمكن لاعبوه من هز الشباك حتى الآن.

وتقام المباراتان الساعة الثانية والربع بعد الظهر.

المصدر :