لبنانيات >أخبار لبنانية
سباق العقبات في مزبود لأول مرة في اقليم الخروب
سباق العقبات في مزبود لأول مرة في اقليم الخروب ‎الاثنين 26 تشرين الأول 2020 14:19 م
سباق العقبات في مزبود لأول مرة في اقليم الخروب

جنوبيات

 اقليم الخروب - نظم ناديا "Mazboud Running Club" و "Agile Fitness Club " سباق العقبات " HERCULES race"، الذي يقام لاول مرة في المنطقة، في النسخة الأولى، برعاية بلدية مزبود.

وقد تجاوز المتسابقون 15 عقبة، مليئة بالوحل والتراب والصعوبات، وامتدت لمسافة تزيد عن 5 كلم، في تلة "بجيرو" عند الطرف الشرقي من بلدة مزبود، بمشاركة فرق وأندية متخصصة بالألعاب الرياضية من شابات وشباب من مختلف المناطق اللبنانية، وفريق للجيش اللبناني، بالإضافة الى بعض الفرق المختصة برياضات مثل Muay Thai والركض واللياقة البدنية وغيرها.

بعد السباق، اقيم حفل تكريمي للفائزين على أرض ملعب منطقة عين مزبود، حضره العقيد الركن روبير رزق ممثل قائد الجيش العماد جوزاف عون، المهندس زياد الحجار ممثلا رئيس اتحاد بلديات اقليم الخروب الشمالي، رئيس بلدية مزبود السابق فادي شحادة، رئيس بلدية مزبود المهندس حسين حبنجر، ونائب الرئيس رشيد محمود، وعضوا المجلس البلدي الدكتور وليد جمال الدين ومحمد شحادة، رئيس مصلحة الرياضة في وزارة الشباب والرياضة محمد سعيد عويدات، المهندس حسن طعمه ممثلا العقيد الركن حسان طعمه، رئيس اتحاد "مواي تاي" سامي قبلاوي، زياد بلوز مؤسس "Mazboud Running Club" ورياضيون والأندية المشاركة بالسباق، ومتطوعون وجمعية التنمية للحياة والسلام .

الخطيب
استهل الحفل بتقديم عدد من الأندية المشاركة في السباق عروضا عن إختصاصها، ثم تحدث مؤسس Agile Fitness Club ومنسق السباق البطل قاسم الخطيب عن مراحل وصعوبات السباق. وشكر قيادة الجيش وبلدية مزبود وقبلاوي وجمعية التنمية والمتطوعين على وجهودهم في انجاح السباق رغم الظروف الصعبة. واثنى على دور جمعية التنمية للحياة والسلام في وضع المسعفين وسيارة اسعاف بتصرف السباق.

حبنجر
وقال رئيس البلدية: "نحن الآن نعيش في قلب العاصفة، وهذه النشاطات الرياضية تعطينا فسحة أمل بالمستقبل المنشود، ونتمنى على منظمي السباق تكريسه ليصبح نشاطا سنويا".

بعدها تم توزيع الدروع على الفاعليات من رؤساء بلديات واندية وممثل قائد الجيش وعويدات.

ثم جرى توزيع الشهادات والجوائز على الفائزين وقد جاءت النتائج بحسب المراتب الأولى والثانية والثالثة على الشكل التالي:

الرجال
مركز أول: عمر ابو حمد (فريق الجيش اللبناني)، توقيت 25,00
مركز ثاني: سمير سلمان (فريق RONIN BEIRUT)، توقيت 26,22
مركز ثالث: عمر الكاك (فريق الجيش اللبناني)،توقيت 26,53


النساء:
مركز أول: كارمينا السيد (فريق Agile Ftiness Club)، توقيت 44,28
مركز ثاني: إليانا طعمة (فريق الأمن العام اللبناني)، توقيت 45,35
مركز ثالث: زينة خاتون (فريق Shogun)، توقيت 45,39

المصدر :