فلسطينيات >الفلسطينيون في لبنان
بيان صادر عن أعضاء روسترات 2021 في الأونروا
بيان صادر عن أعضاء روسترات 2021 في الأونروا ‎الأربعاء 13 تشرين الأول 2021 20:46 م
بيان صادر عن أعضاء روسترات 2021 في الأونروا

جنوبيات

صدر عن أعضاء روسترات في الأونروا البيان التالي:

 بسم الله الرحمن الرحيم 

وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يُعْجِبُكَ قَوْلُهُ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيُشْهِدُ اللَّهَ عَلَى مَا فِي قَلْبِهِ وَهُوَ أَلَدُّ الْخِصَامِ * وَإِذَا تَوَلَّى سَعَى فِي الْأَرْضِ لِيُفْسِدَ فِيهَا وَيُهْلِكَ الْحَرْثَ وَالنَّسْلَ وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ الْفَسَادَ * وَإِذَا قِيلَ لَهُ اتَّقِ اللَّهَ أَخَذَتْهُ الْعِزَّةُ بِالْإِثْمِ فَحَسْبُهُ جَهَنَّمُ وَلَبِئْسَ الْمِهَادُ.

 صدق الله العظيم 

بعد العديد من الخطوات الانتخابية سابقا، خرج علينا اليوم اتحاد المعلمين في الأونروا بمؤامرة جديدة، تضرب عمق المسيرة التعليمية لأبناء شعبنا جيل المستقبل وحملة راية الوطن، و ذلك بالمطالبة بالتمديد للروسترات الحالية بعد أن قضى على طموحات العديد من الشباب والشابات بالاستقرار الوظيفي، من خلال تعيين معلمي الدعم التربوي في قسم المتوسط دوام كامل، متناسيا وعوده بأن يتم تثبيتهم بقسم الإبتدائي بدوام نصفي.

وهذا الهرج والمرج أتى بعد تمسك الاتحاد المذكور بمشروع الدعم، كمشروع لخدمة الطالب الفلسطيني وتحسين أداء ذوي الصعوبات التعليمية، ولكن بعد فترة وجيزة بان للعلن أن التمسك كان بمعلمي القسم أنفسهم لا بمشروعهم وفائدته ولأسباب انتخابية بحتة. هذا كله كان بعد إمتحانات شكلية و مبسطة لمعلمي قسم الدعم ومقابلات هزلية، نتج عنها تثبيت من لا يستحق على حساب من درس واجتهد و ثابر وخاض إمتحانات صعبة ومقابلات كانت مغلفة بشكل واضح لتمرير بعض المحسوبيات.

ولا يخفى على أحد أن الاتحاد سعى لتثبيت من عملوا حتى لسنة واحدة في الدعم، بينما تناسى من عملوا لعشرات السنوات كمعلمين يومي في مدارس الأونروا ولم يحصلوا على تثبيتهم حتى اليوم. وقد خرج علينا الاتحاد ببيان باسم الدعم يخبرنا فيه عن كفاءاتهم، فيما هو نفسه سعى لتخفيف امتحاناتهم ومقابلاتهم حتى يمروا لأنه لا يؤمن بكفاءاتهم أساسا.

إن أعضاء الروسترات الحاليين، ومعهم من تم إخراجهم من الروسترات بقوة الواسطات والتمريرات الحزبية والشخصية، يستنكرون و بشدة تدخل الاتحاد بشؤونهم و تقرير مصيرهم، و يعلنون عدم تبنيهم لمقترحات إتحاد الدعم والكذب والنفاق والمحاصصات.

و نؤكد نحن جميعا، ومن نمثل كشريحة كبيرة من مجتمع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان،استنكارنا للتلاعب بنصيرنا من الاتحاد. وكذلك نطالب بلجان تحقيق شفافة وعادلة، لتقفي أثر الفساد في مؤسستنا والشاهد الحقيقي على لجوئنا ورفض تثبيت غير المؤهلين على حساب الجديرين المميزين. 
ونطالب بالأعلان عن الروسترات للعلن وإلغاء التوظيف العشوائي عاجلا لصالح امتحانات شفافة يخضع لها الجميع. شريطة كف يد الأستاذ ذ. الطبري وع.ع. والقوى الحزبية عن التدخل بالتعيينات 

المصدر : جنوبيات