فلسطينيات >داخل فلسطين
"محدث" وفد أقاليم حركة فتح بالخارج يزور محافظتي طولكرم وجنين
"محدث" وفد أقاليم حركة فتح بالخارج يزور محافظتي طولكرم وجنين ‎الاثنين 15 تشرين الثاني 2021 19:16 م
"محدث" وفد أقاليم حركة فتح بالخارج يزور محافظتي طولكرم وجنين

جنوبيات

 زار وفد أقاليم حركة فتح بسوريا ولبنان ومصر، اليوم الاثنين محافظة طولكرم، ضمن برنامج زيارة في أرض الوطن، بتنظيم من مفوضية الأقاليم الخارجية بحركة فتح.

جاء ذلك في دار المحافظة، بمشاركة رائد اللوزي، أمين سر حركة فتح بطولكرم إياد جراد، وأعضاء الإقليم، وعضو المجلس الثوري مؤيد شعبان، وبحضور الجهات المختصة بمؤسسة المحافظة.

ونقل محافظ طولكرم عصام أبو بكر، تحيات الرئيس محمود عباس لأهلنا وأبناء شعبنا في سوريا ولبنان ومصر وفي كافة أماكن اللجوء، مؤكداً أهمية مثل هذه الزيارات والجولات والتي من شأنها أن تعزز من الترابط والتماسك ما بين أبناء الشعب الواحد، لمواجهة جميع التحديات وما يقوم به الاحتلال من جرائم بحق الأرض والإنسان والمقدسات.

وقدم شرحا عن واقع محافظة طولكرم، من حيث تأثير الاستيطان، وجدار الضم والتوسع العنصري، وما تمتاز به طولكرم، باعتبارها محافظة زراعية، نظرا لتوفر الأراضي والمياه، وخبرة المزارعين، علاوة على وجود قصص نجاح للعديد من المصانع، لافتا إلى مكانة المحافظة والاهتمام بالتعليم والعلم والثقافة، ووجود جامعات خضوري، والقدس المفتوحة، وكلية الزراعة والطب البيطري بجامعة النجاح الوطنية.

بدوره، أشار نائب مفوض الأقاليم الخارجية، عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" رائد اللوزي، إلى أن زيارة الوفد، تأتي ضمن جولة في المحافظات الشمالية، من تنظيم مفوضية الأقاليم الخارجية في حركة فتح، مشدداً على ضرورة تعميق التواصل بين جميع أبناء شعبنا في كل مكان.

من جانبه، أوضح أمين سر حركة فتح بطولكرم إياد جراد، أن هذه الزيارة تعبر عن تأكيد التواصل مع أهلنا بمحافظة طولكرم، محافظة الشهداء والأسرى والمناضلين.

وأكد عضو المجلس الثوري لحركة فتح مؤيد شعبان أهمية هذه اللقاءات وتبادل مثل هذه الزيارات، والتواصل ما بين جميع أبناء شعبنا في كل مكان.

عبر منعم عوض في كلمة له باسم الوفد عن السعادة بزيارة طولكرم، محافظة الشهداء والأسرى والمناضلين، مشيراً إلى أن هذه الزيارات هي لتوثيق التواصل، مع أهلنا وأبناء شعبنا على ارض الوطن، وتبادل التجارب والاطلاع على المعاناة وكل ما يتعرضون له من ممارسات الاحتلال والاعتداءات اليومية.

كما استقبل محافظ جنين أكرم الرجوب، وفد الأقاليم، بحضور نائب قائد منطقة جنين المقدم محمد البزور، ونائب مدير شرطة جنين العقيد ابراهيم طومار، وعضو المجلس الثوري وفاء زكارنة، وأمين سر حركة فتح اقليم جنين عطا أبو ارميلة وأعضاء الإقليم، وأسرى محررين وفعاليات جنين، واللجنة الشعبية للاجئين.

واستعرض الرجوب المسيرة التاريخية والنضالية لأبناء الحركة في كافة مخيمات اللاجئين، مؤكدا التواصل بين أبناء شعبنا في الداخل والشتات.

وشدد على ضرورة تكاتف شعبنا وتحقيق الوحدة الوطنية لحماية مشروعنا الوطني، والنهوض بواقع حركة فتح في الوطن والخارج. 

وقام الوفد بجولة في المحافظة، شملت مقبرة الشهداء العراقيين، ومعسكر حرش السعادة التابع لقوات الأمن الوطني، ومخيم جنين وعائلة الأسير زكريا الزبيدي، وزيارة بلدات عجة وجبع وعرابة.

المصدر : وفا