لبنانيات >داخل لبنان
المكتب التربوي في "المستقبل" يدعو للإضراب المفتوح: طفح الكيل
المكتب التربوي في "المستقبل" يدعو للإضراب المفتوح: طفح الكيل ‎الأحد 28 تشرين الثاني 2021 19:31 م
المكتب التربوي في "المستقبل" يدعو للإضراب المفتوح: طفح الكيل

جنوبيات

دعا المكتب التربوي في تيار المستقبل الأساتذة في القطاعين العام والخاص إلى الإضراب المفتوح.

وأشار في بيان إلى أنّه "لم يعد راتب الأستاذ يكفيه ثمن محروقات، ولم يعد بإمكانه الحصول على الدواء، كما لم يعد يستطيع دخول مستشفى مهما كانت حالته الصحية صعبة، ناهيك عن وقوفه مذلولاً على أبواب المستشفيات".

ويُضيف أن "الناس أصبحوا يحاسبون ويضطهدون وكأنهم هم المسؤولون عن تدهور الأوضاع الاقتصادية بشكل عام، بل باتوا يغتالون كل يوم في لقمة عيشهم ووباء الكورونا يصطادهم الواحد تلو الآخر"، متسائلاً: "أين الدولة ورئيس جمهوريتها وحكومتها من كل هذا؟! ألا يستحق المواطنون بعضاً من اهتمامكم بدل الغوص في مماحكات ومهاترات أوصلتنا الى الحضيض؟ ألا يستحق الأساتذة والمعلمون بعض الرعاية والحماية الاجتماعية والصحية وهم المؤتمنون على جيل يتعرّض لأخطر عملية تجهيل وتيئيس في التاريخ؟ أين المستحقات والحوافز المالية التي وعد بها الأساتذة والعاملون في القطاع التربوي والتي بالكاد تعطيهم بعض القدرة على الصمود؟".

في السياق، أكّد المكتب "استنكاره ورفضه لهذا الواقع الذي أوصلتنا إليه هذه السلطة اللامسؤولة"، مطالباً بـ"العمل الحثيث والجدّي لتوفير أبسط مقوّمات الحياة الطبيعية وحقوق الإنسان وضمان العيش الكريم للمواطنين عموماً وللأساتذة خصوصاً".

وأوضح أنه "إزاء هذا الواقع المرير والخانق، يدعو جميع الزميلات والزملاء على اختلاف انتماءاتهم إلى الوقوف وقفة واحدة في وجه هذا النهج الذي دمّر كل مقومات الدولة كما ويدعو جميع الروابط والهيئات النقابية التربوية والإدارية إلى إعلان الإضراب العام الشامل وتصعيد التحرّكات وصولاً إلى الإضراب المفتوح حتّى تحقيق المطالب".

المصدر : جنوبيات