فلسطينيات >الفلسطينيون في لبنان
"جبهة النضال" واجتماع مركزي مع "العربية الفلسطينية"
"جبهة النضال" واجتماع مركزي مع "العربية الفلسطينية" ‎الثلاثاء 30 تشرين الثاني 2021 21:56 م
"جبهة النضال" واجتماع مركزي مع "العربية الفلسطينية"

جنوبيات

عقد اجتماع مركزي  في مقر الجبهة في صور، بين وفد "جبهة النضال" الذي تمثل بأعضاء المكتب السياسي: مسؤول الساحات العربية جمال خليل "أبو أحمد" ومسؤول الساحة اللبنانية وقيادة فرع صور "أبو العبد" تامر.
أما وفد "الجبهة العربية الفلسطينية" فقد ضم أعضاء قيادة لبنان وترأسه اللواء محي الدين كعوش.
ناقش المجتمعون المستجدات السياسية الراهنة، حيث استعرضت الجبهة المواقف الدولية والعربية ولا سيما الموقف الاميركي الداعم للسياسات والممارسات الصهيونية القائمة على مصادرة الأراضي وإقامة وتوسيع المستوطنات إضافة الى الاعتقالات والاعتداء على المقدسات، في ظل موقف أوروبي خجول وتهافت على التطبيع، مما يفرض علينا  الدخول في حوار جاد للوصول الى قواسم مشتركة تنهي حالة التشرذم والانقسام.
وفي هذا الإطار لا بد من العمل الحثيث لانعقاد المجلس المركزي واعادة ترتيب الوضع الداخلي وتفعيل عمل  مختلف  دوائر "منظمة التحرير الفلسطينية". 
كذلك وجه المجتمعون التحية إلى أبناء الشعب الفلسطيني في لبنان الذين رغم منعهم من أبسط حقوقهم في لبنان  ورغم الانهيار الاقتصادي الذي انعكس سلبا عليهم، إلا أن هذا لم يزدهم إلا إصراراً على التمسك بـ"منظمة التحرير الفلسطينية" وبالثوابت الوطنية وعلى رأسها حق العودة.

وأثناء الاجتماع تم الاتصال بالأمين العام لـ"الجبهة العربية الفلسطينية" أبو خالد سليم البرديني الذي وجه التحية للحضور في جبهة النضال الشعبي الفلسطيني على جهودهم لتفعيل العمل المشترك وتعزيز أوضاع منظمة التحرير الفلسطينية.

 

 

 

المصدر : جنوبيات