فلسطينيات >الفلسطينيون في لبنان
الجبهة الديمقراطية تلتقي رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني وتعرض هموم اللاجئين الفلسطينيين في لبنان
الجبهة الديمقراطية تلتقي رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني وتعرض هموم اللاجئين الفلسطينيين في لبنان ‎الخميس 9 كانون الأول 2021 16:32 م
الجبهة الديمقراطية تلتقي رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني وتعرض هموم اللاجئين الفلسطينيين في لبنان

جنوبيات

التقى وفد قيادي من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ضم عضوي المكتب السياسي الرفيقين علي فيصل وعدنان يوسف مع رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني باسل الحسن في السراي الحكومي في بيروت وعرض معه اوضاع اللاجئين الفلسطينيين وهمومهم على المستويين الاقتصادي والاجتماعي.

وفد الجبهة هنأ الحسن بتسلمه مهامه الجديدة كرئيس للجنة الحوار، متمنيا له ولفريقه النجاح في مهمته وتحقيق اهداف اللجنة خاصة لجهة تعزيز منطق الحوار الاخوي وتطوير العلاقات الفلسطينية اللبنانية وتحسين الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية للاجئين الفلسطينيين وتمكينهم من العيش بكرامة لحين عودتهم إلى ديارهم. 

كما عرض الوفد تطورات الازمة اللبنانية وانعكاساتها على جميع المقيمين في لبنان، معتبرا ان اللاجئين الفلسطينيين هم اكثر الفئات تأثرا بالاوضاع الاقتصادية والاجتماعية وهم باتوا يئنون تحت وطأة ازمة معيشية وحياتية تترجمها النسب المرتفعة من حالات الفقر والعوز تهدد النسيج الاجتماعي للاجئين..

وجدد الوفد دعوته للمرجعيات المعنية بتحمل مسؤولياتها خاصة وكالة الغوث المعنية بمواكبة الازمة اللبنانية على مختلف المستويات الصحية والتعليمية والاغاثية وما يتطلبه ذلك من ضرورة دعوة الدول المانحة لخطة طوارئ اغاثية نظرا لتراجع قيمة الليرة وارتفاع نسب التضخم، ما يحتم على الاونروا التعاطي مع هذه التداعيات بما تتطلبه من استنفار كافة الجهود للتخفيف عن اللاجئين تداعيات هذه الازمة.

رئيس لجنة الحوار وضع وفد الجبهة الديمقراطية في صورة عمل اللجنة وما يمكن ان تقوم به خلال المرحلة المقبلة وبالتعاون مع وكالة الغوث والفصائل الفلسطينية المختلفة والهيئات المعنية، مجددا حرصه على تحسين الاوضاع الحياتية للاجئين الفلسطينيين في لبنان..

المصدر : جنوبيات