فلسطينيات >الفلسطينيون في لبنان
بيان من الأونروا حول دفع بدل الإيجار للعائلات النازحة من مخيم نهر البارد..ماذا تضمن؟
بيان من الأونروا حول دفع بدل الإيجار للعائلات النازحة من مخيم نهر البارد..ماذا تضمن؟ ‎السبت 29 كانون الثاني 2022 20:48 م
بيان من الأونروا حول دفع بدل الإيجار للعائلات النازحة من مخيم نهر البارد..ماذا تضمن؟

جنوبيات

صدر عن الأونروا البيان التالي:

"تعلن الأونروا انها تمكنت بعد بذل المزيد من الجهود الاستثنائية، من إتمام عملية تفكيك وإزالة المساكن المؤقتة في محيط مخيم نهر البارد بهدف إعادة الأراضي المستأجرة الى مالكيها بحلول منتصف شباط/فبراير وبالتالي سوف تتمكن من استخدام الأموال التي كانت تدفعها سابقاً لقاء ايجار الأراضي وصيانة المساكن المؤقتة (البركسات)، لدفع بدلات ايجار للعائلات المستحقة من نازحي مخيم نهر البارد".

وقالت الأونروا: "هذا بالفعل انجاز مهم وخطوة مهمة في مسيرة اعمار مخيم نهر البارد وتتوجه الأونروا بالشكر لكل العائلات التي تعاونت معها ولممثلي المجتمع الفلسطيني وللجيش اللبناني على دعمهم". 

وأضاف البيان: "إن بدلات الإيجار وهي بقيمة 75 دولاراً أميركياً بالشهر لكل عائلة سوف تُصرف بدءاً من الأول من كانون الثاني/يناير 2022 بعد أن تمكنت الأونروا من ايجاد مصادر تمويل اضافية. بالتالي، سوف تحصل العائلات في الأسبوع الثالث من شباط/فبراير على الدفعة المخصصة للأشهر الثلاثة الأولى من العام 2022 (كانون الثاني وشباط وآذار 2022)".

وأضافت: "لقد شارفت الأونروا على الانتهاء من إعداد قوائم بأسماء كل العائلات المستحقة وسوف ترسل هذه القوائم الى المصرف للبدء بإصدار بطاقات للسحب من الصرَاف الآلي لكل رب عائلة. ستستمر الأونروا بدفع بدلات الإيجار لهذه العائلات الى حين الانتهاء من إعمار بيوتها في المخيم وتسليمها اليها".

وختم البيان: "تجدد الأونروا شكرها الى العائلات التي ما زالت نازحة من مخيم نهر البارد على تعاونها وصبرها."

المصدر : جنوبيات