عام >عام
رسالة سربت للاعلام لضرب العلاقات...
رسالة سربت للاعلام لضرب العلاقات... ‎الأربعاء 16 آذار 2022 09:30 ص
رسالة سربت للاعلام لضرب العلاقات...

جنوبيات

تبين ان الرسالة التي رد بها النائب نبيل نقولا على رئاسة “التيار الوطني الحر” لم تكن معدة للاعلام لكنها سربت لضرب العلاقة كما يؤكد عارفو نقولا.

شكا عدد من الناشطين السياسيين بقاعاً من ان المرشح الدكتور عيد عازار يتصرف كأنه رئيس لائحة قبل تشكيلها وهو يضع شروطا على امكان الانضمام اليها وبعضهم ممن يملكون رصيداً أكبر منه وتاريخاً نضالياً.

أبلغ النائب جهاد الصمد حلفاءه المعنيين رفضه الشديد لترشيح الحاج كمال الخير معه على اللائحة في دائرة الشمال الثانية مهما كلف الثمن.

يسعى “تحالف وطني” إلى تحقيق أكبر قدر من تمثيل “المجموعات المعارضة” المنبثقة من 17 تشرين، وينشط في العمل على تشكيل “ائتلاف موسّع” يشمل كل الدوائر. وينصبّ الجهد حالياً على استمالة المجموعة التي باتت تُعرف باسم G-6 أو جبهة المعارضة اللبنانية (تضم إلى جانب “وطني” كلاً من: حزب الكتائب، “تقدّم”، “عاميّة 17 تشرين”، “منتشرين” والكتلة الوطنية) من خلال إغرائها بخوض المعركة تحت شعار واسم واحد. لكن تبيّن لهذه المجموعات أن التحالف يستثني دوائر مُحدّدة (كسروان ــــ جبيل، الشمال الثالثة، المتن وصيدا ــــ جزين) من المعايير الموحدة التي يطرحها لتعزيز مواقع بعض المرشحين كميشال معوض، أو حزب الكتائب، على حساب ما يسمى قوى التغيير.

تبلغ رئيس حزب ممانع طلباً من جهة راعية بضرورة سحب ترشيحه من الانتخابات النيابية في حال رغب بالاستمرار بمهامه الحزبية.

المصدر : وكالات