فلسطينيات >الفلسطينيون في الشتات
الوزير عساف يلتقي بمسؤولي الحزب الشيوعي الكوبي وممثلي معهد الصداقة مع الشعوب
الوزير عساف يلتقي بمسؤولي الحزب الشيوعي الكوبي وممثلي معهد الصداقة مع الشعوب ‎الجمعة 6 أيار 2022 09:31 ص
الوزير عساف يلتقي بمسؤولي الحزب الشيوعي الكوبي وممثلي معهد الصداقة مع الشعوب

جنوبيات

 

التقى المشرف العام على الإعلام الرسمي الوزير أحمد عساف، مع نائب رئيس العلاقات الدولية في الحزب الشيوعي الكوبي هوان كارلوس مارسان، ووضعه بآخر التطورات التي تمر بها القضية الفلسطينية على الصعيدين السياسي والميداني.

وأشار الوزير عساف إلى ما يتعرض له الشعب الفلسطيني ومقدساته من اعتداءات يومية ومتكررة من قبل الاحتلال وعصابات المستوطنين في ظل صمت دولي، ما يشجّع إسرائيل على الاستمرار في عدوانها.

وتطرق إلى العلاقة التاريخية التي تربط الحزب الشيوعي الكوبي بالأحزاب الفلسطينية.

من جهته، أكد مارسان وقوف الحزب الشيوعي الكوبي الى جانب الشعب الفلسطيني وقيادته في صموده ومقاومته للاحتلال، ودعمه للقضية الفلسطينية من خلال المؤتمرات والفعاليات الحزبية الداخلية والخارجية.

كما التقى الوزير عساف بمسؤولي معهد الصداقة مع الشعوب، بهدف تعزيز التعاون مع المعهد لما يمثله من تبني القضايا العادلة للشعوب، خاصة القضية الفلسطينية، والتي عبّر عنها المسؤولون الكوبيون في تبني هذا المعهد للقضية الفلسطينية منذ تأسيسه قبل 60 عامًا.

من جانبه، شكر الوزير عساف طاقم المعهد على الدور الذي يقومون به في نصرة القضايا العادلة للشعوب.

وحضر اللقاءين سفير دولة فلسطين لدى كوبا أكرم سمحان، ومدير عام الأخبار في تلفزيون فلسطين محمد البرغوثي، والمستشار الأول في سفارة فلسطين بكوبا ماجد أبو الهوى، ومحمد خضر من مكتب الوزير.

 

 

 

المصدر : وفا