لبنانيات >أخبار لبنانية
​لقاء تضامني اعلامي لبناني فلسطيني حاشد مع الاعلامية الشهيدة شيرين أبو عاقلة في صور
​لقاء تضامني اعلامي لبناني فلسطيني حاشد مع الاعلامية الشهيدة شيرين أبو عاقلة في صور ‎الجمعة 13 أيار 2022 14:20 م محمد درويش
​لقاء تضامني اعلامي لبناني فلسطيني حاشد مع الاعلامية الشهيدة شيرين أبو عاقلة في صور

جنوبيات

أقيم لقاء تضامني حاشد  مع الشهيدة الإعلامية شيرين أبو عاقلة في مدينة صور أمام النصب التذكاري للشهداء وبدعوة من الإعلاميين في منطقة صور وقد حضره الى جانب الاعلاميين اللبنانيين والفلسطينيين في صور والمنطقة عدد من الشخصيات الاعتبارية  والقيادة والسياسية اللبنانية والفلسطينية.
بداية اللقاء الذي تحول إلى احتفالية حاشدة تحدث فيه الإعلامي سامر الحاج علي من قناة المنار مرحبا بالحضور مشيدا بالمقاومة شيرين أبو عاقلة التي استشهدت في الخندق الأمامي للدفاع عن فلسطين وقدمت الصورة الواضحة عن المقاومة التي تستحق أن نستشهد من اجل فلسطين لتحريرها  من البحر إلى النهر.
ثم كانت كلمة من الاب بشارة كتورة باسم ملتقى الجمعيات الاهلية في صور ومنطقتها حيا فيها الشهيدة الكبيرة المناضلة شيرين التي قدمت روحها في سبيل الارض المقدسة فلسطين. وادان كتورة الجريمة الصهيونية التي أرادت إسكات صوت الحق وإخفاء صورة الإجرام الصهيوني والمجازر التي ترتبكها قوات الاحتلال الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني، وقال ان حق الشعب الفلسطيني مقدس وان إرادة الشعب ستنتصر وتعود فلسطين إلى شعبها.
وألقى الزميل قاسم صفا كلمة باسم الإعلاميين في صور أشار فيها إلى شجاعة الشهيدة شيرين وتضحيات   الشعب الفلسطيني وقال أننا نتضامن مع أنفسنا عندما نتضامن مع شيرين وشعب فلسطين وقضيته العادلة وأضاف أن اغتيال شيرين يعتبر مجزرة كما حصل من مجازر في قانا ودير ياسين وبحر البقر وغيرها على يد الاحتلال. لا نريد محكمة أو محاكمة أو تحقيق فالمجرم الصهيوني معروف هو من ارتكب المجازر في لبنان وفلسطين.. إن الصراع مع العدو الصهيوني سيستمر حتى القضاء على هذا الكيان الغاصب المعتدي.
وشكر صفا كل من شارك في الوقفة التضامنية. ثم ألقى محمود طه كلمة باسم قوى التحالف الفلسطيني أدان فيها اغتيال شيرين أبو عاقلة. داعيا إلى رفض التطبيع مع الاحتلال ووقف استضافة الصهاينة على بعض الشاشات العربية. وقال أن ما حصل في جنين جريمة. وأشاد بشهداء جنين والقدس. وكانت كلمة حركة "فتح" لمسؤول الاعلام لـ"فتح" في منطقة صور الحاج محمد بقاعي استهلها بتحية الحضور والشخصيات الاعتبارية كل بإسمه وصفته وقال "ان لقاء اليوم هو لقاء الوفاء للمقاومة والشهيدة شيرين ابو عاقلة". وأضاف "أحييكم بتحية فلسطين والقدس ونابلس وجنين وحيا الكلمة الحرة والعدسة الصادقة والقلم الشريف". وأضاف "باسمكم نوجه تحية إلى اهل المقاومين في القدس وجنين وشعبنا المناضل الصابر في كافة المدن والبلدات في فلسطين وخاصة في جنين للذين يخوضون اشتباكات عنيفة في مواجهة الاحتلال والعدوان الصهيوني  صباح اليوم". وحيا مخيم جنين الذي مرغ أنف الاحتلال في التراب وحطم معنوياته والحق به هزيمة كبيرة.
وقد فشل العدو أمس في اقتحام جنين واستشهدت شيرين عندما كانت تصور وتتابع هذا التصدي البطولي  للمقاومين في جنين. وتابع بقاعي  يقول "ان العدو اغتال شيرين لأنها وثقت ما يقوم به من عدوان كما وثقت من قبل استشهاد محمد الدرة وإيمان حجو وغيرها... ان العدو يخاف الكلمة الحرة والعدسات التي تنقل الحقيقة.. إننا نقول للكيان الصهيوني لقد استطعتم اغتيال شيرين لكنكم لن تستطيعوا إسكات صوت الحق الفلسطيني الذي سينتصر.. ان الجريمة بحق شيرين تمت تحت أنظار العالم وفي ظل صمت دولي برصاصات حاقدة، ان المجتمع الدولي لا يرى الا بعين واحدة. انه ينظر إلى أوكرانيا الطفل المدلل للعدو الصهيوني لكنه يغض النظر والبصر عن جريمة اغتيال شيرين.. ان المجتمع الدولي وما يسمى بحقوق الانسان لم نسمع له صوت يدين جريمة اغتيال  شيرين ابو عاقلة.. لكنكم انتم ايها الاعلاميون في الجنوب المقاوم من تفضحون الاحتلال وتوثقون بالصورة ما يقوم به من عدوان وجريمة وان كل من يقوم بالعمل الصحفي على طريقة شيرين أي بكل صدق وتضحية هو يحمل اسم شيرين ويصبح شيرين الحي المقاوم هكذا انتم في الجنوب كنتم وما زلتم مثل شيرين صوت الحق وصورة الحقيقة الداعم لفلسطين وشعبها.. انكم ايها الاعلاميون  تحملون كلمة الحق وتقولون الحق.."
وأضاف "لقد وحدتنا شيرين في استشهادها فما احوجنا اليوم إلى الوحدة الوطنية الفلسطينية كي نهزم مشروع الاحتلال والمواقف الأمريكية المعادية لنا والداعمة للاحتلال. إننا ندعو أحرار العالم للضغط على كل الحكومات من اجل مقاطعة العدو الصهيوني...على كل الشعوب أن تكون مع فلسطين كي يكونوا مع الحق". كما ندد بقاعي  بمحكمة العدل الدولية التي لا تدين المجرم الصهيوني وقال ان العدو الصهيوني هو من اغتال الشهيد الرمز ياسر عرفات  والشيخ احمد ياسين والشهيد الرئيس رفيق الحريري وهو من اغتال بالأمس شيرين ابو عاقلة.. ويتحمل مسؤولية كل ما حصل من عدوان على لبنان.
وقال بقاعي "إننا نحمل إليكم تحيات وشكر وتقدير سعادة سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور والحاج فتحي أبو العردات مسؤول قيادة الحركة في لبنان وقيادة "منظمة التحرير الفلسطينية" في لبنان و اللواء توفيق عبدالله القائد العسكري والتنظيمي لحركة "فتح" في منطقة صور ونقول لكم أن فلسطين لن تضيع وأننا نشيد بوقفتكم معنا ونشكر الاعلاميين وكل من شارك في هذه الوقفة التضامنية.
وأخيرا ان صور مدينة المقاومة جارة فلسطين وان نهاية الاحتلال الصهيوني باتت قريبة... سوف نصلي معكم يا ابناء صور والمقاومة في الأقصى فصور مدينة الامام الصدر الذي قال بجبتي وعمامتي سأحمي الثورة الفلسطينية... شكرا لكم شكرا للبنان المقاوم سنحتفل معا ان شاء الله بالنصر والعودة". 

 

 

 

 

 

 

المصدر : جنوبيات