عام >عام
نهى الكسواني ومسيرتها الإعلامية
نهى الكسواني ومسيرتها الإعلامية ‎الأربعاء 18 أيار 2022 15:22 م
نهى الكسواني ومسيرتها الإعلامية

أحمد شكري

 

واكبت الاعلامية الإماراتية نهى الكسواني مسيرتها الصحفية منذ نعومة اظافرها حيث كانت البداية مقدمة ومعدة برامج في تلفزيون عجمان، وأثارت الانتباه بإطلالتها الجذابة وبتقديمها لبرامج متنوعة ومتعددة خلفت وراءها الكثير من ردود الفعل بين محبذ ومنتقد.
اقتحمت الإعلامية نهى الكسواني الحاصلة على بكالوريوس اعلام تخصص صحافة العمل الإذاعي بتلفزيون الشارقة كمعدة برامج للإطفال وسرعان ما تفوقت في عملها حتى التحقت بتلفزيون سما دبي وكانت تعمل مراسلة خارجية متعاونة في برنامج مسالخير يا دبي، ولم تقف مسيرتها الإعلامية فقط على العمل التلفزيوني حتى تصبح من الكودار الإعلامية الناشطة في مؤسسة محمد بن راشد للإسكان، بالإضافة الى انها ناشطة اجتماعية على مواقع التواصل الإجتماعي، وكذلك عضو الاتحاد الدولي للتسويق والاستثمار الرياضي. 
نهى الكسواني حصلت على العديد من شهادات الشكر والتقديروالدورات التدريبية في مجالات عديدة.

شهادات 
من أهم الشهادات التي حصلت عليها  شهادة شرفية عليا من الاتحاد الدولي للمثقفين العرب من قبل رئيسة الاتحاد الشيخة نوال الصباح بالإضافة إلى شهادة الدكتوراة الفخرية من الاتحاد الدولي للمثقفين العرب. 

تكريم
حازت على العديد من التكريمات من قبل شيوخ الامارات من اهمهم سعادة الشيخ المهندس سالم بن سلطان القاسمي رئيس الطيران المدني في راس الخيمة.

درع 
حصلت نهى الكسواني على درع الشخصية المؤثرة في مجال عمل الخير من مجلة قف وناظر الالكترونية لعام 2022

هوايات

تهوي الاعلامية نهى الكسواني كتابة الشعر والخواطر والقصص، كانت بدايتها كتابة قصص قصيرة للأطفال تحت اسم الاصدقاء الثلاثة ولكن حتى الان لم يحالفها الحظ في نشرها.

الأزياء 
كما خاضت تجربة الأزياء عبر مجلة زهرة الخليج. 

التمثيل 
كما خاضت نهى تجربة التمثيل فهي أحد مؤسسي مسرح ليلى للطفل في العاصمة أبوظبي. 

اعلانات 
قامت نهى بعمل عدد من الاعلانات الهامة فكان أول اعلان لسيارة كابرس من شركة الرحباني ومن بعدها قامت بإعلانات إذاعية وتلفزيونية.

جوانب شخصية 
هناك من يرى أنها تستفز أصدقائها بطلتها الجميله أو بطرح بعض الأسئلة التي تفتقر الى اللباقة وهي ترد على ذلك بقولها (إن تربيتي وأخلاقي لا تسمحان لي أن أتعمد الإساءة إلى أحد، أو انتقص من قيمة أحد، بل أحترم كرامة الجميع التي تأتي عندي في المرتبة الأولى. 

 

 

 

المصدر : جنوبيات