فلسطينيات >الفلسطينيون في لبنان
الأطر الصحفية تثمن دور نقابة الصحفيين الفلسطينيين في ملاحقة الاحتلال على جرائمه
الأطر الصحفية تثمن دور نقابة الصحفيين الفلسطينيين في ملاحقة الاحتلال على جرائمه ‎الأربعاء 18 أيار 2022 21:46 م
الأطر الصحفية تثمن دور نقابة الصحفيين الفلسطينيين في ملاحقة الاحتلال على جرائمه

جنوبيات

ثمنت الاطر الصحفية دور نقابة الصحفيين الفلسطينيين في ملاحقة الاحتلال الاسرائيلي وتقديم شكاوى ضد قادته في محكمة الجنايات الدولية لجرائمه بحق الصحفيين وآخرها اغتياله الزميلة شيرين أبو عاقلة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته الامانة العامة للنقابة مع الاطر الصحفية في نقابة الصحفيين بحضور د. تحسين الأسطل نائب نقيب الصحفيين واعضاء الأمانة العامة وممثلي الاطر الصحفية وذلك في مقر النقابة بغزة.

ووضع الاسطل ممثلي الاطر الصحفية في صورة كل ما تقوم به نقابة الصحفيين على الصعيد المحلي والعربي والدولي من اجل محاكمة قادة الاحتلال على جرائمه بحق الصحفيين، والتي كان اخرها تصفية وإعدام الزميلة شرين ابو عاقلة .

وأكد الاسطل أن نقيب الصحفيين ناصر ابو بكر والأمانة العامة للنقابة يبذلون جهودا كبيرة من أجل حماية الصحفيين الفلسطينيين من انتهاكات الاحتلال ، بدعم ومساندة كاملة من الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية، مشيرا إلى أن الرئيس أعطى توجهات واضحة لكل الوزارات المعنية، وخاصة الخارجية والعدل، وسفراء دولة فلسطين بمساندة جهد وتحركات النقابة على صعيد المحاكم الدولية، وخاصة محكمة الجنائية الدولية، وخطوات التحرك الدولية لملاحقة قادة الاحتلال.

وقال الاسطل أن النقابة ستكون حاضرة بقوة في المؤتمر ال 31 للاتحاد الدولي للصحفيين أواخر شهر مايو الحالي في العاصمة العمانية مسقط وستكون جريمة اغتيال شيرين ابو عاقلة هي الحدث الابرز الذي سيفرض نفسه كجريمة بشعة ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي.

من جانبه أشاد د. عاهد فروانه أمين سر المكتب الحركي المركزي للصحفيين بدور النقابة في تقديم الشكوى لمحكمة الجنايات الدولية، مؤكدا ان اية بيانات او رسائل تشكك في دور النقابة هدفها حرف البوصلة عن متابعة قضية اغتيال الزميلة ابو عاقلة.

بدوره اكد ناصر العريني مسؤول التجمع الصحفي الديمقراطي ان النقابة هي البيت الجامع لكل الصحفيين، مؤكدا أن التجمع يساند الأمانة العامة للنقابة في كل جهودها من أجل ملاحقة قادة الاحتلال ، وشدد على ثقة التجمع الإعلامي بجهود الأمانة العامة في هذه القضية كما يساندها ويقف معها في كل الخطوات للمحافظة على النقابة كبيت جامع وممثل لكل الصحفيين الفلسطينيين وحماية حقوقهم، داعيا إلى القيام بعدة فعاليات مساندة لمشاركة نقابة الصحفيين في الاجتماع الدولي المقبل.

من جهته أكد حمزة حماد مسؤول التجمع الاعلامي الديمقراطي ان التجمع يرفض اي مساس بالنقابة من جانب بعض الجهات التي لا يروق لها الجهد الذي تبذله النقابة في فضح جرائم الاحتلال بحق الصحفيين.

وفي ختام الاجتماع تم التأكيد على تنظيم عدة فعاليات خلال الفترة المقبلة بما يتعلق باغتيال ابو عاقلة للضغط على المجتمع الدولي للمضي في ملاحقة قادة الاحتلال أمام المحاكم الدولية.

 

المصدر : جنوبيات